24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إنزال مكثف للمتسولين بالسعيدية

    إنزال مكثف للمتسولين بالسعيدية

    تشهد شوارع مدينة السعيدية الرئيسية توافد كثير و مكثف لمئات المتسولين الذين يستغلون الأطفال في عملية التسول و أغرقوا المدينة في زمن قياسي في الوقت الذي تعيش فيه المدينة بداية موسمها السياحي مما خلق وضعا أمنيا و اجتماعيا سيئا جدا.

    حيث يمارسون التسول أمام المنشئات السياحية كما أن عددا كبيرا منهم ينتشر في شوارع المدينة الرئيسة التي تعرف بوجود سياح أجانب من بلدان أوربية مختلفة و تمركزهم كذلك بكثرة قرب الفنادق و المطاعم و المقاهي.

    هذا وقد سبق أن أثارت جمعية الطلائع اطفال المغرب ظاهرة مع عامل إقليم بركان السابق في إجتماع رسمي وأقترحت مجموعة من الإجراأت وتلقت عدة وعود لمتابعة الملف وملاحقة ظاهرة التسول بكل صرامة وحزم التي تعد جريمة مزدوجة، جريمة في حق المجتمع وجريمة في حق الرضع والأطفال الذين يستغلهم المتسولون المحترفون، والعمل على استدرار عطف المواطنين.

    وأكدت الجمعية على ضرورة حماية الطفل من أي استغلال أو انحراف، والتطبيق الحازم للقانون في شأن حقوق الطفل وضرورة العمل على زيادة الوعي الثقافي والاجتماعي بالقانون في مجال حماية الطفل من أي مخاطر.

    وفي نفس السياق شدد عدد من ساكنة السعيدية على ضرورة تصدي لظاهرة التسول غير الحضارية ومواجهتها،ببرنامج أمني وتنفيذه بكل حزم لتضييق الخناق على المتسولين، من خلال الإجراأت الاحترازية والالتزام بتطبيق القوانين بكل حسم للحد من التسول الذي يشوه صورة المدينة السياحية .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.