24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | البرازيل تنوه بمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

    البرازيل تنوه بمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

    قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ البرازيلي، والرئيس الأسبق للجمهورية السيناتور فرناندو كولو دي ميلو، أول أمس الخميس بالرباط، إن المغرب وبلاده يتقاسمان قيما مشتركة، ولهما تطابقا في وجهات النظر حول مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية.

    وأضاف السيناتور فرناندو كولو دي ميلو، خلال مباحثات أجراها مع الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، عبد الصمد قيوح، أن زيارته للمملكة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتروم بحث سبل توسيع مجالات التعاون الثنائي لترقى إلى مستوى وحجم الارادة القوية لقائدي البلدين، وتطلعات الشعبين المغربي والبرازيلي.

    وجدد المسؤول البرازيلي التأكيد، على أهمية موقف جمهورية البرازيل بخصوص قضية الوحدة الترابية للمغرب، مشددا في هذا الإطار على جدية ومصداقية مقترح الحكم الذاتي، كحل سياسي، عادل، لإنهاء النزاع الإقليمي المفتعل حول الأقاليم الجنوبية للمملكة في إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة.

    ونوه المسؤول البرازيلي، بالمناسبة، بالزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لبلاده، معتبرا إياها محطة هامة في مسار تمتين العلاقات الراسخة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

    كما أشاد بعمل الدبلوماسية البرلمانية، والدور الهام الذي تقوم به في توطيد أسس الشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين، مؤكدا في هذا الصدد أهمية التعاون الاقتصادي والتجاري في تعزيز وتقوية هذه الشراكة.

    من جهته، نوه الخليفة الأول لرئيس المجلس بجودة العلاقات القائمة بين مجلس المستشارين المغربي ونظيره بالبرازيل، مؤكدا أهمية التعاون البرلماني في مواكبة وتدعيم علاقات الشراكة بين البلدين.

    كما أبرز الدور الجيوـ استراتجي للمغرب في المنطقة ودعم التعاون جنوب ـ جنوب، وكذا جهوده في تحقيق التنمية المستدامة ومحاربة الإرهاب والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

    وذكر قيوح بأهمية الزيارة الملكية التاريخية لجمهورية البرازيل سنة 2004، والآفاق الواعدة التي فتحتها في مسار تعزيز العلاقات المغربية ـ البرازيلية في مختلف المجالات.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.