24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | حقوقيون يستنكرون اختطافات البوليساريو بالصحراء

    حقوقيون يستنكرون اختطافات البوليساريو بالصحراء

    إستنكر رمضان مسعود، رئيس الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان،إقدام البوليساريو خلال الأيام الماضية باعتقال 19 مغربيا ينحدرون من كلميم وواد نون، معتبرا بأنها ادعت أول مرة أن المعتقلين كانوا يحملون السلاح، لتعود بعدها وتتهمهم بالاتجار الدولي بالمخدرات.

    وأستغرب مسعود بأسلوب البوليساريو الذي أكد رغبته في محاكمة الشباب المعتقلين قائلا: “كيف يمكنهم محاكمتهم وما صلاحيتهم في ذلك”، معتبرا أن الاعتقال قد يكون “رد فعل ضد الأحكام التي طالت معتقلي اكديم ايزيك”.

    إعلان اختطاف المغاربة الـ19 جاء على لسان ما يسمى “وزارة الدفاع” داخل الدولة الوهمية، التي وجهت إلى المغرب اتهامات بكونه “يستخدم سموم المخدرات، ويقوم بدعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية”، بحسب تعبيرها.

    وفي ظل ما يروج من أنباء عن هذه الاعتقالات، ليس هناك أي معلومات من طرف الحكومة المغربية؛ إذ سبق أن أكد مصطفى الخلفي، خلال الندوة الصحافية المنعقدة الخميس الماضي عقب انعقاد المجلس الحكومي، أنه “لا تتوفر لدينا معطيات أكيدة في هذا الإطار”.

    وأردف الخلفي قائلا: “القضايا من هذا النوع يتم الأخذ بها حينما تصدر عن جهات ذات مصداقية ولا تشوبها شوائب تتهم مسلكياتها، من قبيل الارتباط بالتهريب أو الرق”


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.