24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | حريق مهول بغابة دوار الجواهرة التابع لجماعة زكزل

    حريق مهول بغابة دوار الجواهرة التابع لجماعة زكزل

    اندلع مساء يوم الإثنين 7 غشت 2017 ، حريق مهول بغابة دوار الجواهرة التابع لجماعة زكزل، حيث شوهدت ألسنة اللهب من مناطق و دواوير بعيدة ومن بركان كما خيم على المنطقة دخان كثيف .

    الحريق الذي شب في منطقة غابوية و جبلية وعرة بطريق زكزل وسط سلسلة جبال بني ازناسن ، استنفر السلطات المحلية و مصالح الوقاية المدنية و موظفي مصلحة المياه و الغابات و عناصر الدرك الملكي ، الذين هرعوا إلى عين المكان و استعانوا بعناصر الوقاية المدنية و القوات المساعدة من مناطق أخرى في إطار الدعم ، من أجل السيطرة على الحريق الذي سيأتى على هكتارات من الغطاء النباتي للمنطقة المكون بالدرجة الأولى من أشجار الصنوبر الحلبي و العرعار والبلوط الفليني.

    عملية التدخل صعبة نظرا لغياب المسالك الطرقية و صعوبة تضاريس المنطقة والرياح ووجود أحراش،و في نفس السياق فتحت فيه عناصر الدرك الملكي بتافوغالت تحقيقا في الموضوع لمعرفة أسباب اندلاعه .

    و كشفت مصادر من المنطقة أن أغلب هذه الحرائق يكون العنصر البشري هو السبب في اندلاعها بالنظر إلى كون المنطقة تشهد توافد عدد كبير من المواطنين من مختلف مدن الجهة الشرقية للتنزه و الاستمتاع بالطبيعة الخلابة .

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.