24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | حادثة مصرع شابين بجرادة يهيمن على جلسة الأسئلة الشفهية والعثماني يعلن فتح تحقيق

    حادثة مصرع شابين بجرادة يهيمن على جلسة الأسئلة الشفهية والعثماني يعلن فتح تحقيق

    سيطر حادثة مصرع شابين في أحد الآبار العشوائية لاستخراج الفحم بجرادة، على الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، اليوم الاثنين بمجلس النواب، حيث قدم البرلمانيون تعازيهم لعائلتي شهيدي الفحم.

    فريق العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه العُثماني دعا الحكومة إلى تحمل المسؤولية، ووضع حد لاستخراج الفحم عشوائيا من طرف لوبيات معروفة، وضمنها منتخبون، مؤكدا أنه قرر القيام بالعديد من المبادرات التشريعية، وبمهمة برلمانية استطلاعية لإقليم جرادة للوقوف على مشاكل “الساندريات”.

    من جهة ثانية قرر الفريق ذاته، وفقا لما كشفته البرلمانية بثينة قروري، استدعاء وزير الطاقة والمعادن، عزيز رباح، ووزير الداخلية، عبد الوفي لفتيت، إلى لجنة برلمانية لمناقشة مشكل “الساندريات” بجرادة، على خلفية وفاة مواطنين بهذه المنطقة، متسائلا أمام رئيس الحكومة عن قدرة السياسة العمومية على توفير العيش الكريم للمغاربة.

    من جهتهم أعلن نواب الفريق الاستقلالي تقديم تعازيهم لجميع المفقودين بتحديد موعد مستعجل لمدارسة الأزمة التنموية التي يعيشها الإقليم، والتي تدفع ثمنها غاليا ساكنته التي تعيش أوضاعا اجتماعية واقتصادية متدهورة جدا.

    كما أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العُثماني، أنه مستعد لاستقبال برلمانيي الجهة ليتم الحديث عن جرادة، مؤكدا أن وكيل الملك أعلن فتح تحقيق في الموضوع، وأن الحكومة مثلما فعلت في فاجعة الصويرة، وبعدما تكفلت بأسر الضحايا ستتحمل مسؤولية ما يترتب عن التحقيق القضائي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.