24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المغرب ينفي وجود مفاوضات مباشرة مع جبهة البوليساريو ببرلين

    المغرب ينفي وجود مفاوضات مباشرة مع جبهة البوليساريو ببرلين

    عكس ما روجت له جبهة “البوليساريو” عبر وسائلها الإعلامية، نفى مصدر دبلوماسي مشاركة المغرب في أية مفاوضات مع المبعوث الشخصي للأمين العام  للأمم المتحدة هورست كوهلر.

    وقال إن المغرب لم يعقد أي اجتماع هذا الأسبوع في برلين مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر.

    صحيح أن المغرب تلقى، كما سبق أن أكد ذلك الوزير الناطق باسم الحكومة مصطفى الخلفي، دعوة من المبعوث الشخصي إلى الصحراء، والتي سوف يستجيب لها المغرب في الوقت المناسب فيما يتعلق بالموقع والتوقيت. وقال الخالفي في هذا الصدد إن المغرب “يعول، كما كان في الماضي، على التعاون الدائم مع منظمة الأمم المتحدة، في إطار المكاسب التي عبرت عنها المملكة حول قضيتها الوطنية”.

    ويأتي الانكار الرسمي في الوقت الذي “تهلل” فيه البوليساريو، عبر قطيعها الاعلامي، بـ”مفاوضات غير مباشرة” مفترضة يعتزم المبعوث الأممي أن يقودها من برلين تمهيدا لـ”مفاوضات مباشرة” مزعومة حول ملف النزاع في الصحراء.

    ومن المتوقع أن تجرى جولة جديدة من المحادثات غير المباشرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع في برلين بين المغرب وبوليساريو تحت إشراف هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس”، كذا تدعي وسائل إعلام الانفصاليين، الذين أطلقوا دعاية جديدة وأكاذيب من مقراتهم الفاخرة برابوني والجزائر العاصمة.

    وتأتي ادعاأت البوليساريو بالكاذبة،لتبز مدى الاستياء السائد في أوساط دبلوماسيي وقادة تندوف، الذين باتوا يتمسكون بالسراب لمواجهة غليان شعبي بعدما فطن الشعب لأكاذيبهم ومراوغاتهم.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.