24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المغرب يرفض استقبال المُرحّلين من هولندا

    المغرب يرفض استقبال المُرحّلين من هولندا

    أكدت مصادر موثوقة أن المغاربة من المهاجرين الغير القانونيين فوق التراب الهولندي، أصبحوا غير مُهددين بالترحيل نحو المغرب، ولا يطبق الحجز علليهم بمراكز الهجرة الغير الشرعية بهولندا.

    وجاء القرارالمغربي، بعد إعلام السلطات الهولندية، برفض استقبال أي مهاجر فوق أراضيه لا يتوفر على جواز سفر، بينهم المغاربة ممن يتم ترحيله بـ”وثيقة السماح بالمرور”، وهي الوثيقة التي يرفض المغرب التعامل بها مع السلطات الهولندية.

    يأتي الرد المغربي الصارم بعد إقدام السلطات الهولندية من طرف واحد، على إلغاء اتفاقية وقعت عام 1972 بين الطرفين حول التعويضات العائلية للمهاجرين من أصل مغربي، فضلاً عن استفادة المتقاعدين من أصل مغربي من كافة حقوقهم الاجتماعية حتى وان قرروا الاستقرار بالمغرب بدل هولندا.

    القرار المغربي، أربك السلطات الهولندية، حيث ستُجْبَرُ على السماح لجميع المهاجرين الغير القانونيين ممن لا يتوفر على جواز سفر، بالاستقرار بحرية فوق الأراضي الهولندية، في انتظار تسوية وضعيته أو إبرام اتفاق جديد مع المغرب.

    التوتر الهولندي المغربي، سيزداد مع دخول قانون إلغاء الاتفاقية حيز التنفيذ بدأً من العام القادم بعد رفض المغرب أي حوار حولها ما دامت هولندا أقدمت على إلغائها من طرف واحد.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة