24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | منظمة الطلائع أطفال المغرب بركان تختتم برنامج القافلة التربوية 

    منظمة الطلائع أطفال المغرب بركان تختتم برنامج القافلة التربوية 

    تحت شعار «جميعا من أجل الرقي بالمدرسة العمومية نظمت منظمة الطلائع أطفال المغرب فرع بركان بشراكة مع المجلس الجماعي لبركان وتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية قافلة الطلائع التربوية بكل من مدرسة الإمام علي يوم الخميس ويوم الجمعة 3و4 ماي 2018 .

    تميز اليوم الأول بحلقة تكوينية حول الاسعافات الأولية استفاد منها تلاميذ ،تلقوا خلالها دروس نظرية إلى جانب التطبيقية من خلال ورشات اشتغال نالت استحسانهم كما عبروا عن استفادتهم، فيما تميز اليوم الثاني تم خلالها عرض شريط وثائقي الهدف منه نشر ثقافة السلامة الطرقية في الوسط المدرسي من أجل اكتساب التلاميذ ثقافة مرورية، والتعرف على قواعد ونظام السير، والتحلي بسلوك مدني واع وملتزم أثناء استعمال الطريق العمومي تجنبا لحوادث السير. يضاف إلى ذلك التحسيس بمخاطر التهور وعدم احترام علامة المرور والسير في الممرات الخاصة بالراجلين،

    كما تم تنظيم مجموعة من الورشات التربوية والتعليمية لفائدة الأطفال من ورشة الجداريات والرسم والمعامل التربوية والبستنة  كما أن حضور  نجمة ماستر اف امباركي أمال التي أطرت ورشة الطبخ لفائدة أمهات تلاميذ مدرسة الانبعاث بادرة مميزة استحسنها الجميع.

    وكشفت القافلة عن الحاجة الملحة لمثل هذه الأنشطة، خصوصا على مستوى المدرسي، حيث لوحظ الحماس والانخراط الشديد الذي أبداه التلاميذ والأطر التربوية والإدارية في مختلف فقرات برنامج القافلة.

     

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “منظمة الطلائع أطفال المغرب بركان تختتم برنامج القافلة التربوية ”

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.