24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المديرية العامة للأمن الوطني تقدم روايتها بخصوص فيديو “المخالفة الوهمية” ببركان

    المديرية العامة للأمن الوطني تقدم روايتها بخصوص فيديو “المخالفة الوهمية” ببركان

    كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان حقيقة، أن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” نشرت شريط فيديو، مرفوق بتصريح صوتي لشخص يدعي تسجيل مصالح الأمن لمخالفة مرورية وهمية في حقه بمدينة بركان.

    و أوضح البيان أن المديرية العامة للأمن الوطني تفاعلت بجدية مع هذه المعطيات وفتحت بشأنها بحثا أوضح أن موظف شرطة ينتمي لفرقة السير والجولان بالمنطقة الإقليمية للأمن ببركان قد باشر فعلا إجراأت تسجيل مخالفة مرورية في حق المعني بالأمر، تتعلق بإيقاف سيارته في مكان ممنوع، وهو المكان الذي تبين من خلال المعاينة المكانية أنه عبارة عن كَتد « إچچوتيمينت » يمتد على مسافة 80 سنتمترا بجانب قارعة الطريق، مخصص كممر للراجلين، بالرغم من أنه لا يتوفر على الطوار.

    كما تبين أيضا أن مكان وقوف السيارة المخالفة كان يشكل عائقا حقيقيا أمام الراجلين، ويفرض عليهم استعمال الطريق المخصص للسيارات في المرور، وهو الأمر الذي اقتضى تدخل عنصر شرطة المرور من أجل تسجيل مخالفة مرورية في حق السائق وإزاحة العرقلة التي تسبب فيها، طبقا لمقتضيات المادة 46 من مدونة السير التي: “تعتبر الوقوف أو التوقف مضايقا لحركة السير في حالة الوقوف على الطوارات والممرات والأكتاد المخصصة لسير الراجلين…“

    وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني في ختام بيانها، على أن إجراأت تسجيل المخالفة المرورية في حق المعني بالأمر تمت في احترام تام للنصوص القانونية والتنظيمية ذات الصلة.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “المديرية العامة للأمن الوطني تقدم روايتها بخصوص فيديو “المخالفة الوهمية” ببركان”

    1. نحن متفقون مع القانون ولسنا ضده ولكن سيدي الفاضل الا تعلم بأن سيارة الشرطة كانت واقفة هي الأخرى في نفس طريطوار عند تحرير المخالفة للسائق الا تعلم هي الأخرى مخالفة للقانون من المفروض من رجل الأمن نتعلم؟

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.