24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | موجة الإقالات في الجزائر تتواصل تمهيدا للعهدة الخامسة

    موجة الإقالات في الجزائر تتواصل تمهيدا للعهدة الخامسة

    أفادت مصادر عن مسؤولين بالجزائر، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، سيقدم على إنهاء مهام مسؤولين كبار بالجيش، استكمالا لقائمة تنحيات شرع بها بداية الأسبوع، وطالت مدير الأمن العام اللواء عبد الغني هامل على خلفية شحنة “الكوكايين”وتعين العميد الغالي بلقصير، قائدا جديدا للدرك الوطني خلفا للواء مناد نوبة.

    وقال ذات المصادر ، إن الرئيس بوتفليقة، سيعلن عن قرارات جديدة تهم “إنهاء مهام” عدد من قادة الجيش، وإحالة آخرين على التقاعد، هذا الشهر.

    وقد أثارت موجة” الإقالات” التي اعتمدها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على مستوى المؤسسة الأمنية، تساؤلات لم تجد لها إجابة محددة حول الأسباب الحقيقية التي دفعت ببوتفليقة مباشرتها بداية الأسبوع الجاري.

    وأرجع المراقبون ذلك إلى الارتباك الحكومي بعد سلسلة من فضائح الفساد في القطاعات الحيوية وتهريب المخدرات عبر الموانئ والمطارات الجزائرية يسهر عليها مسؤلين كبار و أجهزة في مصالح الأمن والمخابرات الجزائرية و يستفيد منها مسؤلين كبار.

    كما أن إقتراب تنفيد عهدة الخامسة يلزم تطبيق أيادي بيضاء لتنظيف الأجواء وإرسال برقيات مشفرة لشعب على أن اصلاح قادم ولمرور إنتخابات 2019 بمساحيق جديدة وأن مؤشر“عملية تطهير”، والتي تندرج في سياسة النظام القائم مجرد مسرحية تقام لمراكمة عهدات الحكم .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.