24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | البنك المغربي للتجارة الخارجية يلج السوق الصينية ويحصل على الموافقة النهائية لإنشاء فرعه في شنغاهاي

    البنك المغربي للتجارة الخارجية يلج السوق الصينية ويحصل على الموافقة النهائية لإنشاء فرعه في شنغاهاي

    تمكن البنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك أوف أفريكا)، أخيرا، من الحصول على الموافقة النهائية من طرف لجنة تنظيم القطاع البنكي في الصين من أجل فتح فرع في شنغهاي، ليكون بذلك أول بنك مغربي يقتحم هذه السوق العملاقة.

    وحسب بيان صحفي صادر عن البنك، اليوم الجمعة، فقد تمكن “BMCE Bank of Africa”” من الحصول على هذه الموافقة في الرابع من يوليوز الجاري من قبل الهيأة التنيظيمة الصينية المسؤولة عن الإشراف على البنوك.
    وجدير بالذكر أن البنك كان قد توصل بموافقة مبدئية في الموضوع، في 30 نونبر 2017، وذلك عقب تقديمه طلبا للاعتماد لدى الهيأة التنظيمية الصينية.

    ويتوقع أن يعلب فرع البنك المغربي في شانغاي دورا محفزا في العلاقات الاقتصادية بين الصين والمغرب، فضلا عن المشاركة في تنشيط التمويل التجاري، ودعم المشاريع، التي تجمع بين الصين، والقارة الإفريقية” وفق ما ذكره البيان الصحفي للمجموعة.

    وحسب المصدر ذاته، فإن إدارة البنك قد عهد بها إلى سعيد أدرين الرئيس المدير العام السابق لبنك “BOA” الغاني، فيما يتوقع أن تفتح هذه المؤسسة البنكية أبوابها للعملاء في الربع الأخير من هذا العام


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.