24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | زلزال صراع التيارات يضرب حزب الإستقلال ببركان ترى هل ينتهي برحيل فريد عواد؟

    زلزال صراع التيارات يضرب حزب الإستقلال ببركان ترى هل ينتهي برحيل فريد عواد؟

    شكل تجديد مكتب فرع حزب الاستقلال ببركان بقيادة احمد عبادي و غياب الكاتب الجهوي و الإقليمي فريد عواد ، هذا الإقصاء أو التغييب أو الغياب أجج الصراع ذاخل البيت الإستقلالي. وقد وصفت مصادر قريبة من دوائر اتخاذ القرار بحزب الاستقلال خطوة تجديد مكتب فرع حزب الاستقلال بأنها انتصار لما أسمته بتيار الشباب وتغيير داخل التنظيم،و يأتي في إطار المخطط المحكم من قبل تيار الديمقراطي في الحزب الرافض لتحكم والإقصاء .

    ويمثل حسب العارفين بخبايا الحزب فشل الكاتب الجهوي و الإقليمي في تحكم في لعبة مكتب فرع حزب الاستقلال ببركان وخسارته لموقع حساس و مركز ثقل لتزكيات و العلبة سوداء القادرة على إدارة سياسة الحزب على المستوى الإقليمي .

    وفي نفس سياق كان اجتماع مفتش الإقليمي محمد العمراني مع الأمين العام حميد شباط مؤشر على شرعية تجديد مكتب فرع حزب الاستقلال ببركان وتجديد قيادة الحزب على مستوى الإقليمي خاصة أن الكاتب الجهوي و الإقليمي فقد أغلبيته وسط البيت الداخلي للحزب وأن غيابه عن تجديد مكتب فرع حزب الاستقلال جاء بعدما كان يعلم سلفا فشل وصول تياره عبر الإنتخابات لرئاسة مكتب فرع .

    أوردت بعض المصادر الإعلامية ، أن أعضاء حزب الاستقلال بإقليم بركان يلوحون بتقديم استقالتهم من جميع هياكل حزب الميزان، وعلى رأسهم الكاتب الجهوي و الإقليمي .

    أحداث توحي بصراعات جديدة بين طرفين يمكن للأمين العام حميد شباط أن يكون تذخله حاسما في حل الأزمة وإيقاف المواجهات كما أن فريد عواد ينوي في الأيام القادمة عقد ندوة صحفية لإبراز تفاصيل المشكل و اصراره على البقاء كفاعل داخل التنظيم يمارس مهامه الحزبية في جميع اجهزة وهياكل الحزب ومنظماته.

    وترتبط خلافات الإستقلالين، حول هياكل حزبهم ببركان،حسب محللين بحسابات الانتخابات الجماعية المقبلة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.