24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الحموشي في مذكرة جديدة يدعم خلالها الشفافية والنزاهة في مسطرة الترقية الداخلية للأمنيين

    الحموشي في مذكرة جديدة يدعم خلالها الشفافية والنزاهة في مسطرة الترقية الداخلية للأمنيين

    دعا المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي في مذكرة وجهها لكافة ولاة الأمن ورؤساء الأمن والمناطق الأمنية في مجموع المدن المغربية، على “ضرورة إطلاع موظفي الشرطة العاملين تحت إمرتهم على النقط السنوية الممنوحة لهم، والملاحظات الإدارية المضمنة في استمارات التقييم الخاصة بهم، وذلك تدعيما للشفافية والنزاهة في مسطرة الترقية الداخلية”.

    وأكدت المذكرة الجديدة على وجوب “اعتماد آليات ومساطر دقيقة لتقييم الموظفين، قوامها التجرد والحياد والاعتماد على الكفاءة والمردودية الوظيفية، فضلا عن تمكين هؤلاء الموظفين من تعبئة بياناتهم الشخصية في استمارات الترقية بشكل يضمن لهم الاطلاع على الخانات المخصصة لنقطهم السنوية وكذا تقييم رؤسائهم الإداريين المباشرين”، وهو ما “يعتبر ضمانة قوية لدعم الشفافية في الاقتراحات الخاصة بالترقية التي تعتمد بشكل أساسي على النقطة السنوية”.

    وتأتي هذه المذكرة الجديدة في سياق رغبة المؤسسة الأمنية في تطوير نظام الترقية الداخلية لموظفي الشرطة، وذلك على نحو يسمح بتمكينهم من حق الاطلاع على النقطة السنوية الممنوحة لهم، وتخويلهم حق التظلم منها إذا كانت مشوبة بالتجاوز أو عدم الدقة، وذلك باعتبارها من أهم الميكانيزمات المعتمدة في مجال ترشيح الموظفين لقوائم الترقي.

    يشار أن نظام الترقية الداخلية هي من واحدة من أهم آليات التحفيز الإداري، التي تزاوج بين النهوض بالأوضاع المهنية والاجتماعية لموظف الشرطة من جهة، وبين تشجيع هذا الموظف على بذل مزيد من الجهود للرفع من مردوديته في مجال تحقيق الأمن من جهة ثانية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.