24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مواطني الجلفة غاضبون من مقاطعة النظام الجزائري لجنازة المجاهد أحمد بن الشريف ويهددون بمقاطعة الرئاسيات

    مواطني الجلفة غاضبون من مقاطعة النظام الجزائري لجنازة المجاهد أحمد بن الشريف ويهددون بمقاطعة الرئاسيات

    عبر سكان الجلفة عن استيائهم وتذمرهم من سياسة الإقصاء والتهميش المسلطة علهم من طرف السلطات بعد غياب مسؤولي الدولة والحكومة في إستقبال نعش المجاهد العقيد أحمد بن الشريف بمطار هواري بومدين وعن جنازته التي أقيمت بمنطقة الزميلة .

    وتعددت المطالب والنداأت، فالكثير من الشباب تساءل عن أسباب هذا التهميش وهذا الغياب الجماعي عن الجنازة. مؤكدين ”أنه لا يعقل أن يكون كل مسؤولي البلاد خارج الوطن، كما حاول البعض تسويقه لهؤلاء الشباب”.

    انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي واشتعلت بمنشورات وتعليقات تنوّعت معانيها ومقاصدها، لكنها كلها اجتمعت على وصف واحد، وهو أن ما حدث في جنازة العقيد يمثل حقرة وإساءة لتاريخ الرجل وهو الذي قدّم الكثير لهذا الوطن.

    فيما فسر البعض غياب ممثل رسمي لاستقبال جثمان الكولونيل بن شريف، أن أصحاب الفخامة ، قالوا لنا :حتى تشييع الجنائز اصبح يخضع لأهواء جغرافية و ليس لقيم وقيمة تاريخية…

    كما طرح الكثير من نشطاء المواقع عديد المقارنات بين شخصيات فارقت الحياة وتملك تاريخا مثل تاريخ العقيد بن الشريف أو أقل، إلا أنها حظيت باهتمام السلطات العليا التي سجلت حضورها من خلال تواجد أعضاء الحكومة.

    وتساءل البعض عن عدم حضور ممثل عن رئاسة الجمهورية لقراءة التأبينية اعترافا بتاريخ الرجل الذي شهدت له به الكثير من الشخصيات، آخرهم المجاهد والرئيس الأسبق الشادلي بن جديد رحمه الله في مذكراته.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.