24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إحتجاجات بمخيمات تندوف على أثر موجة عطش حادة وقيادة البوليساريو تتاجر بالمياه

    إحتجاجات بمخيمات تندوف على أثر موجة عطش حادة وقيادة البوليساريو تتاجر بالمياه

    تشهد مخيمات المحتجزين بتندوف الجزائرية، خلال الأيام الماضية، على وقع احتجاجات وإحتقان بداخل العديد من المخيمات مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية أكثر من 50 درجة مئوية.

    وتأتي هذه الاحتجاجات بسبب فشل الدولة الجزائرية في حل أزمة العطش التي تضرب مخيمات بتندوف منذ شهور رغم أنه مشكل دائم تفاقم بسبب عدم مرور شاحنات صادئة لا تتوفر على شروط صحية .

    وطالب المحتجون في ذات الوقفات الاحتجاجية برفع الغبن والظلم عن المحتجزين بالمخيم والذين لم يعودوا قادرين على تحمل ظروف العيش القاسية بينما ينعم القادة بخيرات المساعدات التي يستجدونها باسمهم
    ونقل محتجون صحراويون في ولاية أوسرد جانبا من معاناة رحلة البحث اليومية عن الماء الصالح للشرب
    حيث كشفوا وجود تلاعبات لمسؤولين صحراويين يقومون ببيع مياه المنطقة للمقاولين الجزائريين، وهو ما دفع عشرات الأسر إلى الانتظار لأكثر من شهرين للتزود بالمياه التي توزعها ميليشيات البوليساريو..

    وأكدت مصادر حقوقية من عين المكان أن الوضع الاجتماعي بلغ مستوى غير مسبوق من التوتر والمعاناة مشددة على أن الأمور ستتطور الى الأسوإ مع تفجر فضيحة اختلاس أموال عمومية بالملايين من “مديرية المياه” بولاية أوسرد، وهي جزء من حصيلة عائدات صهاريج المياه التي تبيعها البوليساريو للصحراويين، وتدر عليها أزيد من 80 مليونا شهريا فقط في منطقة واحدة.

    وتعاني مخيمات تندوف خلال الآونة الأخيرة، موجة من العطش أثرت على صحة الأسر المحتجزة بالمخيمات، مما يعرض حياة هؤلاء للخطر بسبب غياب حلول ناجعة لمواجهة الأزمة كما أن المخيمات تفتقد الكهرباء وكل شروط حياة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.