24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجزائر العاصمة أسوء مدينة للعيش في العالم

    الجزائر العاصمة أسوء مدينة للعيش في العالم

    احتلت الجزائر المرتبة الثامنة، على ترتيب أكثر مدن العالم غير قابلة للعيش، ضمن التصنيف السنوي لشركة “الاقتصادي الذكي”، وهي مؤسسة مختصة في إعداد الأبحاث والتحليلات والتوقعات، تابعة لمجموعة “الاقتصادي” البريطانية .و احتلت مدينة دمشق السورية آخر مرتبة في التصنيف (140)، فيما جاءت مدينة طرابلس عاصمة ليبيا الليبية في المرتبة 134.

    تصنف الدراسة 140 مدينة في العالم، حسب مستوى المعيشة الذي تقدّمه لسكانها من خلال مراعاة عدة عوامل تشمل الجريمة، التهديد الإرهابي ، الاستقرار ، الصراعات الاجتماعية ، النظام الصحي ، العوامل البيئية ، مستوى الفساد ومستوى الرقابة وحرية التعبير والحياة الثقافية ونوعية الغذاء ونوعية الخدمات ونوعية التعليم والبنية التحتية و جودة الاتصالات والإسكان .

    وبنسبة 44،1 من أصل 100، أحتلت الجزائر المرتبة 132 في تصنيف المدن حسب نوعية الحياة التي تقدّمها، وهي بالكاد أفضل من “الكاميرون”، التي احتلت المرتبة 133 برصيد 44،0. وأسوأ من داكار في السنغال المرتبة في المركز 131 .

    وتذيلت الجزائر ترتيب التصنيف باحتلالها المرتبة 132 من أصل 140 مدينة التي شملها التصنيف، حيث تتقاسم المراتب المتأخرة مع دول تعاني الحرب الأهلية والأزمات الاقتصادية، وعدم الاستقرار السياسي، مثل مدينة طرابلس (134) وكراتشي (المرتبة 137) دكا (139) ودمشق 140 في آخر الترتيب.

    البنية التحتية: درجة مخزية للجزائر

    حصلت الجزائر على مستوى تصنيف البنية التحتية على 30.4 من أصل 100 نقطة ضمن ذات الدراسة، وهو أدنى مستوى بين أسوأ عشر مدن في العالم وفقاً لذات الترتيب. حيث تقدمت مدينة دمشق السورية على الجزائر في ذات الترتيب المتعلق بتقييم البنية التحتية باحرازها على 32.1 من أصل 100 نقطة ، بينما سجلت طرابلس غير المستقرة ، 41.1 في المائة. عشر نقاط أعلى من الجزائر العاصمة.

    فينا في قمة الترتيب

    في هذا الترتيب، تأتي “فيينا” في المركز الأول حيث حصلت على 99.1 من 100 تقريباً، تليها “ملبورن” في أستراليا ، و”أوساكا “في اليابان ، و”كالجاري” في كندا ، و”سيدني” في أستراليا.وبصرف النظر عن فيينا ، التي تحتل المركز الأول ، لم تتمكن سوى مدينة أوروبية أخرى ، “كوبنهاغن” في الدنمارك ، من الدخول إلى تريتب أفضل 10 مدن رائعة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.