24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | سعيد البوزيدي يكشف عن لائحة المنتخب المغربي المشارك في مرحلة الذهاب من الدور الثاني المؤهل لكأس العالم الصين 2019

    سعيد البوزيدي يكشف عن لائحة المنتخب المغربي المشارك في مرحلة الذهاب من الدور الثاني المؤهل لكأس العالم الصين 2019

    أعلن مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة، سعيد البوزيدي، عن اللائحة النهائية للاعبين الذين سيخوضون الذي سيشارك في مرحلة الذهاب من الدور الثاني المؤهل لكأس العالم الصين 2019والتي تقام بتونس في الفترة ما بين 14 و16 شتنبر المقبل.

    اللائحة النهائية تعرف غيابات في صفوف المجموعة لأسباب مختلفة عبد الحكيم زويتة وزكرياء المصباحي من الإصابة فيما غاب رضى علي حراس بدعوى أنه لم يتوصل بمستحقاته المالية العالقة لدى الجامعة أما عادل مقصود تعذر عليه الحضور لأسباب مهنية .

    وتضم لائحة المنتخب الوطني المغربي كلا عبد الرحيم نجاح، محمد شوعا، سفيان كوردو من جمعية سلا ، كريم نسبة ، جون واتر ويلكينس من شباب الريف الحسيمي و عبد العالي لحريشي من الوداد و ، بنحمين سفيان و الغازي أدم و أبو سلام محمد من فرنسا والورياشي سامي و الكوراري كريم من سان فالي من فرنسا و منصاح سفيان بدوري الجامعات الأمريكي مع نادي درافت إليجيبل و كمال حشاد وبنشليخة والفولاني من الجيش الملكي .

    ويؤطر النخبة الوطنية سعيد البوزيدي بمساعدة لبيب الحمراني و المسؤول عن المنتخبات الوطنية خليل الرواس.

    نظام التأهل إلى “مونديال2019″، وإن كان يمنح القارة الإفريقية خمسة مقاعد، فإن الحسابات تبدو معقدة نوعا ما، حيث تأهل 12 منتخبا عن الدور الأول، من أجل خوض مرحلة إقصائية أخيرة، إذ توزّعت إلى مجموعتين، سيتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل صاحب مركز ثالث، حيث ستجرى المباريات بنظام الذهاب والإياب، كما كان الشأن خلال المرحلة الأولى.

    المنتخب الوطني، سيدخل غمار الدور التصفوي النهائي، في المركز الرابع للمجموعة ى، خلف تونس (12نقطة)، أنغولا (10نقاط) والكاميرون (10نقاط)، متقدما على مصر(9نقاط) بفارق السلات ومنتخب تشاد، متذيل الترتيب، المتأهل ثالثا عن المجموعة الأولى للدور الأول من التصفيات، هذه الأخيرة التي سيتبارى منتخباتها الثلاث مع المتأهلين الثلاث من مجموعة المغرب، مع الاحتفاظ بعدد النقط المحصل عليها في المرحلة الماضية.

    وفي الوقت الذي يبقى المنتخب التونسي مرشحا لنيل تذكرته “المونديالية”، فإن الصراع سيشتد مجدّدا بين المغرب، أنغولا ومصر، بالإضافة إلى المنتخب الكاميروني، من أجل الحصول على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى بطولة العالم “الصين2019″، أو تحقيق المركز الثالث، في انتظار تنقيط ثالث المجموعة F، التي تضم نيجيريا، السنغال، إفريقيا الوسطى، رواندا، كوت ديفوار ومالي.

    وسيفتتح المنتخب الوطني، مباريات الدور التصفوي الأخير، بمواجهة المنتخب التونسي يوم الجمعة على الساعة السادسة الفريق المعزز بصالح الماجري وغياب عبادة وبرمضان ، قبل الاصطدام بالمنتخبين الكاميروني والتشادي، خلال مباريات مرحلة الذهاب، التي ستجرى في الفترة ما بين 14 و16 شتنبر المقبل، على أن تجرى مرحلة الإياب ما بين 30نونبر و2دجنبر من السنة الجارية، في انتظار التعرّف على الدولة التي ستحظى بشرف تنظيم مرحلة الإياب .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.