24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | عبد الرحمن اليوسفي يدعو من مدينة وجدة لفتح الحدود البرية المغربية الجزائرية

    عبد الرحمن اليوسفي يدعو من مدينة وجدة لفتح الحدود البرية المغربية الجزائرية

    شهد مسرح محمد السادس بوجدة مساء اليوم الجمعة 07 دجنبر الجاري مهرجانا وطنيا نظمه المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وبإقتراح من القائد الاتحادي السابق عبد الرحمان اليوسفي تحت شعار ” المغرب والجزائر، قاطرة مستقبل البناء المغاربي” بحضور مناضلات ومناضلي الحزب وبعض التمثيليات الحزبية الأخرى .

    وعلى هامش هذه الزيارة، التقى كل من رئيس المجلس العلمي في وجدة مصطفى بن حمزة، الوزير الأول الأسبق عبد الرحمن اليوسفي، كما التقى رئيس المجلس البلدي لوجدة عمر احجيرة في مقر إقامة الوزير اليوسفي وقدم له بعضا من الكتب التاريخية السياسية عرفانا بسيطا لما قدمه من خدمات جليلة للمملكة المغربية.

    وقال إدريس لشكر في تصريحات صحفية سابقة، أن المهرجان يأتي في إطار التفاعل مع المبادرة الملكية والدعوة الصريحة لقيادة الجزائر من أجل خلق آليات لحل المشاكل العالقة، والدفع بأي مبادرة من شأنها إعادة اللحمة للحوار بين الشعبين لتجاوز وضعية النفور التي لن تخدم مستقبل المغرب العربي.

    وأضاف لشكر :إن الاتحاد كان حاضرا في جميع المحطات التي عرفت نزاعات بين الأشقاء الجزائريين، ودائما كان يدعو إلى التفاعل إيجابا مع مختلف القضايا التي تهم الجانبين، مع الدعوة ‘لى الاستغلال المشترك لخيرات البلدين الموجودة على الحدود، في إطار التعاون المشترك.

    يذكر، أن عبد الرحمن اليوسفي “شيخ الاشتراكيين المغاربة وربان قاطرة أول حكومة تناوب ديمقراطي في المغرب، دعا إلى تنظيم مهرجان في وجدة حول العلاقات المغربية-الجزائرية، بعد خطاب العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي مد يده بشكل واضح لحكام قصر المرادية في الدولة الشقيقة الجزائر.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.