24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | لقاء تواصلي لحزب التقدم والاشتراكية بوجدة مع الأمين العام نبيل بنعبد الله

    لقاء تواصلي لحزب التقدم والاشتراكية بوجدة مع الأمين العام نبيل بنعبد الله

    نظمت الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بوجدة بمركز الدراسات والبحوث الانسانية والإجتماعية يوم الجمعة 29 ماي 2015، ، لقاء تواصليا أطره الأمين العام للحزب السيد محمد نبيل بنعبد الله حول موضوع ” الأوضاع السياسية الراهنة والآفاق المستقبلية”.

    وقال الأمين العام للحزب، إن هذا اللقاء التواصلي يشكل مناسبة للتواصل مع المواطنين حول مجموعة من القضايا التنظيمية والسياسية وكذا الاستماع لحاجيات ومتطلبات الساكنة المحلية ، معتبرا أن تجدر الحزب في مختلف أنحاء المغرب يأتي انطلاقا من صحة المواقف التي يتخذها الحزب خاصة في مجال إرساء العدالة الاجتماعية .

    وأكد من جهة أخرى، أن اختيار الحزب المشاركة في الحكومة هو قرار جاء انطلاقا من توجهاته الرامية إلى خدمة قضايا المواطنين والوطن الذي استطاع أن يحقق الكثير من الانجازات في مسيرة التقدم والنماء، مبرزا أن الحكومة بمختلف مكوناتها كانت لها الجرأة في أن تقارب العديد من الملفات الشائكة، وكذا مواصلتها مسيرة الانجازات في العديد من المجالات.

    وأضاف أن هذا اللقاء جاء نتيجة تراكم نضالي لحزب التقدم والاشتراكية بالإقليم ، الذي ينهج النظرة الاستشرافية للحزب انطلاقا من المفاهيم التي يقوم عليها وفي مقدمتها مفاهيم العدالة الاجتماعية والدفاع عن الطبقات الاجتماعية البسيطة ومحاربة التفاوت الطبقي

    إلى ذلك، حذر وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، من عواقب المزايدات والحرب الكلامية التي يشنها بعض الساسة والتي لا تخدم في شيء إلا ما يعاكس الإرادة الجامحة للشعب المغربي التواق إلى التغيير والاستفادة الواسعة من خيرات البلاد والعيش الكريم في كنف الحرية والعدل وخارج الاستبداد وهيمنة عقلية التحكم.

    وفي السياق ذاته، ذكر الأمين العام للحزب بالمراحل التي قطعتها البلاد في مسلسل الإصلاح مع بداية حكومة التناوب التوافقي في عهد الملك الراحل ولازالت الأشواط الدالة والمبرهنة عليه مستمرة في اتجاه تنوعيها وتعميقها مع الحكومة الحالية.

    وأوضح أن التدبير الحكومي للشأن العام يسير بشكل عادي جدا وشفاف، وبتناغم وإنصات خلاق لكل مكونات الأغلبية، مما يتيح استثمار أعمالها ميدانيا وبحيوية تزيد من حجم المكاسب والإنجازات .

    يذكر ان هدا اللقاء التواصلي حضره عدد من أعضاء الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بالاضافة الى حوالي 1500 مناضل ومناضلة يمثلون الجهة الشرقية .

    ومن جهة أخرى حاول مجموعة من الطلبة الممرضين نسف اللقاء لكن تذخل بعض مناضلي حزب التقدم والاشتراكية أدى إلى إفشال عملية ومواصلة أشغال لقاء تواصلي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.