24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مجلس جهة الشرق: مشاريع تنموية ضمن جدول أعمال دورة مارس

    مجلس جهة الشرق: مشاريع تنموية ضمن جدول أعمال دورة مارس

    يتضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس جهة الشرق برسم شهر مارس 2020 التي ستنعقد يومي الإثنين والخميس المقبلين بوجدة، دراسة والمصادقة على مجموعة من مشاريع اتفاقيات الشراكة الرامية إلى تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية واجتماعية.

    وأوضح بلاغ للمجلس أن الدورة ستنكب بالخصوص على دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي للفترة 2023-2020 .

    وفي إطار نفس البرنامج، ستتم خلال أشغال الدورة دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تهم إنجاز مشروع كهربة 44 دوارا ب 24 جماعة ترابية بجهة الشرق.

    وسينكب أعضاء المجلس على دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل تمويل وإنجاز “مدينة المهن والكفاءات” بجهة الشرق.

    وفي المجال الاقتصادي، يتضمن جدول أعمال الدورة، على الخصوص، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل هيكلة العرض الترابي لجهة الشرق وتحسين جاذبيتها وتعزيز الفرص الاستثمارية بها.

    كما ستتم دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وجمعية ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب من أجل دعم الاستثمار والنهوض بالوضعية الاقتصادية لجهة الشرق، بالإضافة إلى مشاريع اتفاقيات شراكة من أجل إحداث وحدة لعصر الزيتون ووحدة للتلفيف والتبريد وإنجاز مجموعة من الأسواق الأسبوعية بمدينة الناضور.

    من جهة أخرى، يتضمن جدول أعمال الدورة برمجة الفائض الحقيقي ودراسة مشروع تعديل مزانية جهة المجلس برسم السنة المالية 2020.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.