24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | هل تطعن الفيفا في شرعية انتخاب شرف الدين عمارة على رأس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ؟

    هل تطعن الفيفا في شرعية انتخاب شرف الدين عمارة على رأس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ؟

    بعد إتمام تفاصيل المسرحية وتعيين رئيس نادي شباب بلوزداد العاصمي ، شرف الدين عمارة، من طرف العسكر كالمترشح الوحيد لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

    ورغم تأكيد رئيس لجنة الترشيحات لانتخابات الاتحاد الجزائري، عبد المجيد ياحي، على عدم توفر شرف الدين عمارة على شروط ترشح إلا أن سلطة لا تؤمن بالقانون وفرضت على جميع إنسحاب لمرشحها .

    من جهة اخرى استبق مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، الانتخابات بـرسالة وجهها لأعضاء الاتحادية نشرت على موقعها الإلكتروني، رفض فيها استخدام اسمه أو إنجازاته من أي من المترشحين لرئاسة الاتحاد.

    وقال بلماضي “لا يريد بلماضي بأي حال من الأحوال أن يكون داعما لأحد، ولا أن يرى اسمه مرتبطا أو مستخدما في إطار أي برنامج أو حتى لأغراض شعبوية”.

    وأكد بلماضي بأنه “لا يريد الانخراط في اعتبارات أخرى غير صلاحياته وإطاره المهني والتزاماته مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم”.

    وكشف بلماضي في رسالته ما حدث خلال تحضيرات المنتخب لمقابلتي زامبيا وبوتسوانا السابقتين تزامنا مع الحديث عن الانتخابات في الاتحادية، فقال إن التحضيرات “تمت في ظروف فوضوية ولم تسمح لي أن أكون في موقع قادر على القيام بمهامه التدريبية وقد أزعجت كثيرا اللاعبين”.

    واعتبرت وسائل إعلام جزائرية ومحللون رياضيون رسالة بلماضي “تحذيرا للاتحادية” من التأثير على المنتخب.

    وعقد المترشح الوحيد لرئاسية الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ندوة صحفية، الأربعاء، رد فيها على رسالة بلماضي.

    وقال عمارة إن بلماضي “محق تمامًا في رد فعله بهذه الطريقة للدفاع عن مصالح المُنتخب الوطني”، وأضاف “أنا لست مرشح السلطة أنا مرشح الجمعية العامة..”، وختم “لكن لم تكن لدي إمكانية الوصول إلى بلماضي وليست لدي أيضا أي صفة للتواصل معه خاصة وأنني مرشح فقط لرئاسة الاتحادية”.

    السؤل المطروع هل تتذخل الفيفا وتطعن في عدم شرعية الجمعية إنتخابية وتنسف هذه مهزلة عن طريق لجنة (الفيفا) للطوارئ وعدم الاعتراف بالانتخابات التي أجرتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم

    في ضوء عدم قيام  الفاف بواجبها المتمثل في الامتثال لتوجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم (المادة 13، الفقرة 1 أ) من النظام الأساسي ل “الفيفا” زيادة على تعيين رئيس للإتحاد بشكل هزلي وتذخل سلطة بقوة وشكل مباشر وعدم تطبيق لوائح .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.