24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | من أجل تهريب إبراهيم غالي من إسبانيا… نظام العسكر يخسر ميزانية ضخمة من أموال الشعب الجزائري

    من أجل تهريب إبراهيم غالي من إسبانيا… نظام العسكر يخسر ميزانية ضخمة من أموال الشعب الجزائري

    تواصل الجزائر صرف ملايين الدولارات في دعمها لجبهة “البوليساريو” الانفصالية على حساب مصالح شعبها واقتصادها الوطني فقد كشفت تقارير رأن النظام الجزائري تعاقد مع طائرة فرنسية لشركة خاصة، لنقل المجرم غالي للجزائر بمبلغ يقارب 40 ألف يورو .

    مع دفع فاتورة مستشفى لوغرونيو ومصاريف أخرى تناهز 500ألف يورو كما أن إسبانيا سوف تستفز نظام جنرلات في ملفات عديدة سياسية وإقتصادية وتستهيلات تهم طاقة.

    واعتبرت المصادر أن قضية غالي شكلت، من دون شك، خبرا سيئا بالنسبة للجزائر، التي خسرت الأموال وإفتضاع أمرها على أنها من تسير ميليشية البوليساريو وتوريط حكومة إسبانيا في تزوير الوثائق والجوازات وهو ما قد يضعف موقفها وقوى التي تراهن عليها .

    كما أن ديارس مخابرات الجزائرية ظهرت في ثوب بيئس بعد كشف ملابسات تزوير وكل عناصر تحرك عبر وسائل إعلام دولية ومن منتظر إقالة رئيس المخابرات خارجية نور الدين مقري ”محفوظ البوليساريو”.

    وفي نفس السياق يواصل الشعب الجزائري بكل أسف في أداء فاتورة البوليساريو الذي استنزف حتى الأن أكثر من 600 مليار دولار و الشعب الجزائري أولى بهذه الأموال من غيره على قضايا لا تهم البلد لا من قريب ولا من بعيد فيما تستمر طوابير وغلاء أسعار وإنهيار إقتصاد والبطالة وقمع وعسكرة دولة .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة