24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | محامون جزائريون يستنكرون حبس زميل لهم ويعلنون مقاطعة العمل القضائي

    محامون جزائريون يستنكرون حبس زميل لهم ويعلنون مقاطعة العمل القضائي

    أيدت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء تبسة شرق الجزائر، الثلاثاء،، قرار إيداع المحامي عبد الرؤوف أرسلان، الحبس المؤقت، حسب ما أعلنته اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين.

    واستنكرت منظمة المحامين لناحية تبسة، في بيان لها أمس، القرار الصادر عن غرفة الاتهام، وطالبت بـ”الإفراج فورا” عن أرسلان باعتبار أن “الحبس المؤقت إجراء استثنائي” وأن “له (أي أرسلان) جميع ضمانات المثول أمام الجهات القضائية”.

    وأعلنت المنظمة “مقاطعة العمل القضائي على مستوى مجلس قضاء تبسة بجميع الغرف التابعة له ومحكمة الجنايت بفرعيها، والمحاكم التابعة له بجميع أقسامها وفروعها” وذلك ابتداء من اليوم.

    وبموازاة ذلك، دعا المصدر مجلس الاتحاد الوطني للمحامين إلى “الانعقاد بصفة طارئة لتدارس الأمر”، كما دعا باقي المنظمات “للانضمام لقرار المقاطعة واتخاذ قرارات مماثلة”.

    وكانت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين في الجزائر، قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن إيداع المحامي عبد الرؤوف أرسلان وثلاثة نشطاء الحبس المؤقت من قبل قاضي التحقيق لدى محكمة تبسة.

    ولم تشر اللجنة إلى التهم الموجهة إلى الموقوفين، بينما نشر موقع “النهار أون لاين” حينها خبرا يفيد أن “قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بولاية تبسة أصدر، أمرا بإيداع 4 أشخاص الحبس المؤقت”، مشيرا إلى أن “من بين المتهمين محام معتمد لدى مجلس قضاء تبسة والمحكمة العليا”.

    وذكر الموقع نقلا عن مصادره أن المعنيين “تمت متابعتهم بتهمة الانخراط في جماعة إرهابية تنشط في الخارج” مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بحركة “رشاد”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة