24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجالية الجزائرية في الخارج تشيد بالتفاتة الملك لمغاربة العالم والموضوع يجر سيلا من الانتقادات على نظام عسكر

    الجالية الجزائرية في الخارج تشيد بالتفاتة الملك لمغاربة العالم والموضوع يجر سيلا من الانتقادات على نظام عسكر

    أشاد كثير من الجزائريين كما هو الشأن بالنسبة لمواطني بلدان عربية أخرى بالتفاتة الملك محمد السادس، عندما قرر التدخل لخفض أسعار تذاكر السفر، وتمكين مغاربة العالم من صلة الرحم مع الوطن بعد فتح المجال الجوي للمملكة.

    في هذا الصدد، علق أحد الجزائريين على الموضوع قائلا : “الرجاء من السلطات الجزائرية الرد على العدوان المغربي بتخفيض أسعار تذاكر الطيران للجالية.. آيا ورونا شطارتكم يا عصابة”.

    وعلق مواطن آخر في إحدى المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا : “عندما ترى تذكرة طائرة إلى المغرب بـ150 أورو وتذكرة إلى الجزائر بـ500 أورو، تعلم أن العصابة ما زالت في الحكم”.

    وفي تعليقات في مجموعة “الجزائريين العالقين بالخارج” كتب أحدهم : “يعيش الملك إذا قالوها تجي معاهم، ربي وكيل حكومة الهم حرقونا يحرق قلوبهم”، وأضافت سيدة أخرى “أنا جزائرية ونقول يحيا الملك، واش نقول ليك يا تبون حسبي الله ونعم الوكيل فيك”.

    هذا، ومنذ صدور الأوامر الملكية بتسهيل عودة مغاربة العالم إلى أرض الوطن وتمكينهم من صلة الرحم مع الأهل والأقارب بأثمنة استثنائية، والجالية الجزائرية المقيمة بالخارج تصب جام غضبها على الرئيس عبد المجيد تبون وعلى كافة مسؤولي البلاد، متهمين إياهم بالسعي وراء المصلحة الشخصية وتجاهل شؤون الشعب.

    وذهب آخرون حد دعوة الرئيس إلى الالتفات لشؤون شعبه بدلا من الانكباب على الشؤون الداخلية للمغرب، وتوجيه الاتهامات لملكه، كما فعل قبل حوالي أسبوع في حوار صحفي مع قناة الجزيرة القطرية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.