24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجزائر تسعى لصرف أنظار شعبها عن أزمته الداخلية بعد تصريحات عمر هلال بحق تقرير المصير لشعب القبائل

    الجزائر تسعى لصرف أنظار شعبها عن أزمته الداخلية بعد تصريحات عمر هلال بحق تقرير المصير لشعب القبائل

    الحملة العدائية الممنهجة من طرف النظام العسكري بالجزائر ضد المملكة المغربية بعد تصريحات عمر هلال بتمتيع شعب القبائل بحق تقرير المصير، تعبر بشكل واضح عن حالة الارتباك العميق و الفشل الذريع الذي يعيشه هذا النظام.

    حالة الارتباك هاته نتيجة ل”تراكم الأزمات الداخلية سواء السياسية أو الاجتماعية و الاقتصادية رغم «بروباغندا» طاحنة لتلميع وجه نظام عسكري بشع يترنح بفعل الأزمات، ويبحث عن أدوات تجميل لإخفاء تجاعيد عجز الشرعية والكدمات التي يخلفها كل أسبوع الحراك الشعبي في الشارع.

    أغلب المراقبون يؤكدون أن النظام يصرف أزمته الذاخلية بعد اشتداد أزمة جدا داخل البلاد، التي تفشى فيها فساد الجنرالات وتفقير الشعب الجزائري وضياع شبابه وسط براتين البطالة والفقر المدقع، بسبب النهب وسرقة ثروات الشعب الجزائري.

    وتعيش الجزائر وضعا غير مستقر، تفجر بشكل ملموس عبر صدامات يومية بين الأمن والمحتجين، والاستياء لدى الأغلبية الساحقة من مواطنيه الذي بات يشكل تهديد لسلطة هذا البلد الذي يعتمد على المقاربة الأمنية كوسيلة لضمان الإستقرار، وإستغلال أي فرصة لتحويل إنتباه الجزائرين عن الأزمات الداخلية التي يمكن أن تتحول إلى معارك مع نظام العسكر الذي عين رئيس بالمقاس و سيطر على كل شيء.

    النظام الجزائري، وفي إطار سعيه للهروب إلى الأمام من حراك الشعب الجزائري،يحاول توظيف إذكاء العداء للمغرب لصرف أنظار الرأي العام الداخلي عن الأزمة السياسية التي تتخبط في البلاد ووجد في تصريحات عمر هلال بحق تقرير المصير لشعب القبائل والتمتع الكامل بحق الإستقلال فرصة لتلميع وجه نظام و صرف أنظار الشعب عن الأزمات الداخلية سواء السياسية أو الاجتماعية و الاقتصادية.

    حملة إعلام العسكر الموجه ضد المغرب تندرج في إطار الفشل الذريع الذي منيت به الجزائر في كل قطاعات وتبحث عن متنفس لتصريف ضغوطات عن طريق عدو يجلب التعاطف الذاخلي وينسي إخفاقات تبون ووعوده الكاذبة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.