24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جبهة القوى الديمقراطية ترفض “الخطابات الأخلاقويّة” ولا تؤمن بتحالفات قبليّة

    جبهة القوى الديمقراطية ترفض “الخطابات الأخلاقويّة” ولا تؤمن بتحالفات قبليّة

    أوضح، الأمين العام  لجبهة القوى الديمقراطية، في تعليقه عن البرنامج الانتخابي  لجبهة القوى الديمقراطية ترفض “الخطابات الأخلاقويّة” ولا تؤمن بتحالفات قبليّة البرنامج الانتخابي لـ”حزب جبهة القوى الديمقراطية ”، رفضه لما وصفه بـ”الخطابات الأخلاقوية” التي تمتلكها بعض الأحزاب السياسية في المغرب، تزامنا مع الانتخابات الجماعية المقبلة.

    قال: “نعتمد برنامجا عمليا بعيدا عن الشعارات ذات الصلة بالخطاب الأخلاقوي.. والجبهة جاءت للمساهمة في معالجة العيوب والنواقص التي تعتري تدبير الشأن العام المحلي”.

    نبعث رسائل لكافة الفاعلين السياسيين للابتعاد عن الشعارات”، مشددا على ضرورة أن يكون ما يتم تقديمه للمواطنين “واقعيا ولا يتبنى الوعود التي لا تخرج غالبا عن تعداد اختصاصات وصلاحيات الجماعات المحلية المنصوص عليها في القانون”.
    ويود جبهة القوى الديمقراطية تقديم ترشيحات لجهات المملكة الـ12، رفض بنعلي الكشف عن نسبة الدوائر التي يطمح حزب جبهة القوى الديمقراطية للفوز بها على مستوى الجماعات، مكتفيا بقوله: “سنقوم بمضاعفة ما قمنا بتغطيته خلال انتخابات 2009″.

    نحاول أن نبتعد ما أمكن عن كشف نسب التغطية، حتى لا نتهم أننا نقوم بعملية للتفاوض” يقول الأمين العام بالنيابة لجبهة القوى الديمقراطية، مشيرا إلى أنه لا نية لحزبه في الدخول ضمن تحالفات قبلية لأنها “تتوفر على ثغرات ولن يكون لها معنى” . اختارت جبهة القوى الديمراطية خوض الاستحقاقات الانتخابية بناء على برنامج استثنائي للمساهمة في معالجة العيوب والنواقص التي تعتري تدبير الشان العام المحلي، واعداد برنامج عملي دقيق وبعيد عن الشعارات ذات الصلة بالخطاب الاخلاقوي،

    برنامج واقعي لا يتبنى الوعود التي تخرج غالبا عن تعداد اختصاصات وصلاحيات الجماعات المحلية المنصوص عليها في القانون.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.