24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بلال مرميد

    بلال مرميد يكتب .. فيروس الحقد المستجد

    أراء وكتاب

    المعقول

    الجزائر قوة إقليمية في التعفن!

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | محامون جزائريون يتظاهرون احتجاجا على “حملات التوقيف”

    محامون جزائريون يتظاهرون احتجاجا على “حملات التوقيف”

    نظم مجموعة من المحامين ، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية ضد ما وصفوها بـ “حملة التوقيفات والتهميش” التي تعرض لها بعض زملائهم في وقت سابق.

    وانتشرت فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر احتجاحات شارك فيها بعض المحامين بمقر منظمة المحامين بولاية تلمسان

    ورفع المشاركون فيها شعارات تدعو إلى “توقيف قرارات الفصل غير القانونية في حق المحامين”، خاصة المحسوبين منهم على الحراك الشعبي والأعضاء في لجنة الدفاع عن المعتقلين.

    وفي وقت سابق، دعا بعض المحامين تلمسان زملاءهم إلى المشاركة في الاحتجاجات التي نظمت اليوم، وقال بعضهم إن “حملة توقيفات عديدة استهدفت أصحاب الجبة السوداء بطريقة غير قانونية”.

    وكان الناشط الحقوقي والمحامي محمد الأمين بن دحمان، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي، قد أعلن شهر أبريل الماضي، توقيفه عن مزاولة نشاطه المهني “لأسباب مجهولة”.

    وقال المحامي الناشط بمنظمة تلمسان إنه “تلقى أمس قرارا من طرف نقابة المحامين بمجلس قضاء تلمسان، غرب الجزائر، أخطر فيه بأنه صار موقوفا عن ممارسة مهنة المحاماة”.

    وهذا ثاني احتجاج يقوم محامون جزائريون خلال هذا الشهر بعد ذلك الذي نظم في العاصمة قبل أسبوعين بسبب “حادثة سيارة المحامي” التي تم تحويلها إلى المحشر بقرار من وكيل الجمهورية لدة محكمة الدار البيضاء.

    وكان وزير العدل المعين حديثا، عبد الرشيد طبي، قد وعد، في لقائه مؤخرا مع ممثلي محامي العاصمة، بفتح حوار شامل مع المنتسبين لمهنة المحامين والعمل على حل جميع مشاكلهم المهنية العاقلة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.