24 ساعة

إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية تحمل اللمسة المغربية الصحيفة من الرباط الأربعاء 15 ماي 2024 – 23:45 تم الإعلان، اليوم الأربعاء بالرباط، عن إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية، تحمل اللمسة المغربية، وذلك تنفيذا لاتفاق سابق بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل وهذه الشركة الألمانية. وأوضح بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل أن هذه الخطوة تأتي تكريما للصناع التقليديين المغاربة، واعترافا بالتراث الثقافي المغربي، في ظل عمليات السطو التي يعرفها، بدون حق، التراث الثقافي المغربي. وأضاف المصدر ذاته أن مفاوضات مع شركة “أديداس” قادت لإطلاق مجموعة قمصان بلمسة مغربية، تحمل أسماء مدن مغربية، وتعرف بتاريخ المملكة الفني، مع تكريم خاص للصناع التقليديين حيث ستساهم مجموعة من نساء تعاونيات الصناعة التقليدية في هذا العمل الخاص. وأكد البلاغ أنه سيعزز “الطرز الرباطي” و”بوشرويط” قمصان “أديداس” خلال المرحلة المقبلة، مبرزا أنه سيتم، ابتداء من يوم غد، طرح قمصان تحمل لوحات تراثية وعمرانية عن المغرب للبيع بمتاجر “أديداس” بالمغرب على أن تكون هذه العملية التسويقية بباقي متاجر الشركة بالعالم. وأشار إلى أن هذه المجموعة من القمصان هي نتيجة الإتفاق القانوني الذي توصلت إليه الوزارة وشركة “أديداس”، وذلك بعد مسار مفاوضات دام لأشهر، والذي بموجبه ستستفيد مجموعة من التعاونيات والحرفيين المغاربة من عائدات مالية مقابل مساهمتهم في تصاميم القمصان.

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجزائر : قضاة ومحامون ينتقدون طريقة تصوير عبد المومن ولد قدور لإلهاء الشعب وصرف أنظاره على مشاكل حقيقية

    الجزائر : قضاة ومحامون ينتقدون طريقة تصوير عبد المومن ولد قدور لإلهاء الشعب وصرف أنظاره على مشاكل حقيقية

    ظهر نظام عسكر الجزائري بشكل حقير في كيفية التعامل مع تسلم المدير العام السابق لسوناطراك عبد المومن ولد قدور للجزائر.

    كمن يؤدي مسرحية تشهيرية فاشلة وهو يحتفل بين من تبقى حوله من سدنته ومؤيديه بالحصول على فرصة لتحويل أنظار الشعب عن أزمات الكثيرة أخرها أوكسجين مفقود مازال نظام عسكر يعتقد أن هناك مشاهدين لآدائه المسرحي الممسوخ بعدما قاد الجزائر إلى الإذلال والعطش والجوع والكوارث، وقتل خيرة أبنائها وسجن عشرات الآلاف من علمائها وأطبائها ومهندسيها وخبرائها في كل المجالات ومن كل الطبقات الاجتماعية .

    وفي وسائل التواصل الاجتماعي،خرج كثير ليقولوا له كفى خداعا وتمثيلا،عبر مس بحقوق الناس مهما كان تورطها وأكدوا و أنه إذا كان قد نجح في خداعهم في المشاهد المسرحية السابقة فإن الشعب الآن أصبح يدرك أنه وقع في أيدي عصابة تمتص كل ثرواته وما يأتيها.

    انتقد قضاة ومحامون طريقة تصوير عبد المومن ولد قدور لحظة وصوله إلى الجزائر بعد تسليمه من طرف السلطات الإماراتية.

    وندد نقيب القضاة يسعد مبروك، اليوم الأربعاء، تصوير الرئيس المدير العام الأسبق لشركة سوناطراك عبد المومن ولد قدور.

    وقال يسعد مبروك عبر حسابه الرسمي في موقع فايسبوك: “قرينة البراءة تتهاوى أمام الشعبوية المدمرة وإعلام فضائحي غايته التشهير”.

    وأضاف: “كل مشتبه به أو متهم يبقى بريئا إلى غاية إدانته بحكم بات مهما كان الجرم المنسوب إليه”.

    من جهته وصف المحامي عبد الغني بادي ما حدث مع المدير الأسبق لشركة سوناطراك، بالسقوط الأخلاقي على كل المستويات.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.