24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | حزب الإستقلال على صفيح ساخن ببركان

    حزب الإستقلال على صفيح ساخن ببركان

    بات مؤكدا أن صراعا بات يلوح في الأفق بين رئيس المجلس الإقليمي محمد النصيري و احمد العبادي كاتب فرع حول تصدر لائحة الحزب لإجراء الانتخابات الجماعية المقبلة بالرغم من  تداول اسم  محمد النصيري خلال الأيام القليلة الماضية ووجود شبه إجماع.

    لكن أزمة صراع تشكلت في قضية الأسماء الأخرى المكونة للائحة والذي إعتبارها جناح احمد العبادي جهات دخيلة علي حزب، وأنه تم شروع في إعداد لائحة الانتخابات البلدية، دون إشعار احمد العبادي بصفته كاتب الفرع المحلي لحزب الإستقلال.

    في إطار الصراع الدائر رحاه بالبيت الاستقلالي، قرر بعض اعضاء حزب الاستقلال ببركان وبعض منظماته الموازية بتزكية والمصادقة باجماع على احمد العبادي وكيل لائحة الحزب في الانتخابات الجماعية ببلدية بركان، والسؤال من يحسم الصراع لصالحه تيار رئيس المجلس الإقليمي محمد النصيري بمباركة من القيادة الجهوية والوطنية لحزب الميزان،أو جناح احمد العبادي كاتب فرع المسنود من طرف بعض اعضاء حزب الاستقلال ببركان وبعض منظماته الموازية؟ ، وهل يستطيع المنسق الجهوي للحزب السيد عبد السلام اللبار تصحيح المسار وخلق التوافق ؟و هل يدخل الامين العام حميد شباط  على الخط ويحدد نقطة الفصل في قضية الصراع؟.

    الأكيد أن حزب الاستقلال ببركان يعيش هذه الايام على صفيح ساخن ويتهدده انفجار داخلي كبير، حيث طفحت إلى السطح مجموعة من الصراعات، و من الممكن أن تخلق شرخ على مستوى أجهزته الاقليمية و تؤثر على نتائجه في الإستحقاقات المقبلة، الواضح والأكيد أن هناك فريقين يتصارعان على إعداد اللائحة المحلية للانتخابات الجماعية التي ستجري أطوارها خلال شهر شتنبر .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة