24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بلال مرميد

    بلال مرميد يكتب .. فيروس الحقد المستجد

    أراء وكتاب

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    المعقول

    الجزائر قوة إقليمية في التعفن!

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجزائر : تأخر كبير في وتيرة إنجاز مشاريع الألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران ومخاوف كبيرة من قدرتها على تنظيم

    الجزائر : تأخر كبير في وتيرة إنجاز مشاريع الألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران ومخاوف كبيرة من قدرتها على تنظيم

    رغم تأجيل لألعاب البحر الأبيض المتوسط إلى صيف 2022 واتخاذ إجراأت مستعجلة لاستدراك التأخر المسجل على مستوى ورشات والمنشاأت تحسبا لاحتضان المدينة لألعاب البحر الأبيض المتوسط إلا أن مشاكل عديدة تعترض إنهاء أشغال وتسليم منشئات.

    وبمعاينة بسيطة لمشروع إنجاز المحطة الجوية الجديدة وملحقاتها بالمطار الدولي “أحمد بن بلة” بالسانية يظهر تأخر فادح في توسعة المطار الدولي وتتشاه معه باقي المشاريع التي لن تسلم في آجالها المحددة.

    وتبقى القرية المتوسطية ببئر الجير التي تم إنجازها لاحتضان وهران دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط صيف 2022 صداع كبير يجعل لجنة التنظيم في حرج وممكن أن يتم إقصاء المدينة بشرف الإحتضان وتعرض لعقوبات.

    و تتواصل نكسات بعد فشل مدير عام اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 سليم إلياس في إتصال بلجنة مختصة بتنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط مباشرة من أثينا بسبب ضعف صبيب الأنترنيت.

    مما أثار إستياء أعضاءها وفجر مخاوف بشكل كبير من قدرة الجزائر على تنظيم ألعاب راسلت من خلاله الجهات الجزائرية المختصة للجواب على مجموعة من تساؤلات.

    وأعربت لجنة تنسيق ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​”وهران 2022″ عن قلق بشأن التأخيرات في تشييد البنية التحتية ، واستكمال المناقصات ، وتنفيذ التكنولوجيا وبرامج النقل. خلال الاجتماع ، لم يكن الاتصال المخطط مع المدير العام للجنة المنظمة سليم إليس ممكنًا ، لذلك لم يكن من الممكن الإجابة على الأسئلة التي ترغب ICMG في طرحها على اللجنة المنظمة.

    و يخطط رئيس لجنة دافيد تيزانو لإجراء زيارة تفقدية إلى وهران في 10 دجنبر. وأعلن في بيان: “نحن نحترم الشعب الجزائري وجهوده ، ونحترم حكومة البلاد للنفقات الكبيرة التي تم تكبدها لبناء المشاريع ، لكن يجب علينا الحفاظ على هيبة الألعاب المتوسطية. نريد جميعًا إقامة الألعاب في وهران ، وسنساعد بكل الطرق الممكنة لتنظيمها ، لكن لا يمكننا تعريض أكبر حدث رياضي في البحر الأبيض المتوسط ​​للخطر.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.