24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجزائر “القوة الضاربة” الوهمية تعجز عن بيع تذاكر لقاء الجزائر والكاميرون

    الجزائر “القوة الضاربة” الوهمية تعجز عن بيع تذاكر لقاء الجزائر والكاميرون

    في مهزلة جديدة وفوضى عارمة أصيب العشرات من المشجعين بالاختناق بسبب التدافع الذي شهده محيط ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة الجزاىرية “القوة الضاربة”، للحصول على تذكرة مباراة منتخب الجزائر ضد الكاميرون، في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

    وشهد محيط الملعب تواجداً جماهيرياً غفيراً، قدَّرته وسائل إعلام جزائرية بعشرين ألف شخص، من أجل الحصول على تذكرة المباراة المرتقبة.

    واحتشد الأمن الجزائري ونشر المئات من وحداته، في محاولة منه لتأمين عملية بيع التذاكر، وضمان سيرها بهدوء وسلاسة لكن وضع كان مأساويا حيث الأمور خرجت عن سيطرة الأمن الذي تدخل، مستعيناً بقوات التدخل ومكافحة الشغب، وقام بتفريق الجماهير باستخدام شاحنات المياه.

    وضجت موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالعشرات من مقاطع الفيديو، التي تُظهر قوات الأمن الجزائري وهي تعتدي على المواطنيين بالضرب والتنكيل .

    وفي الوقت ذاته، أثارت عملية بيع التذاكر بالطريقة التقليدية استياء المتابعين، الذين رأوا أن مثل هذه الأمور يجب أن تنتهي خاصة أن العالم يعيش في عام 2022، وأن يحل بدلاً منها نظام البيع الإلكتروني.

    ونشر أحد المتابعين الجزائريين، صورة عبر حسابه على “تويتر”، تظهر شاباً يمرر يده من فتحة ضيقة للغاية، من أجل أن يتسلم تذكرة المباراة.

    وعلق المتابع: “صورة اليوم للتاريخ، هكذا يشتري المناصر تذكرة الدخول إلى ملعب مصطفى تشاكر في عصر 5G!!”.

    في مشهد بيئس متكرر تعجز القوة الإقليمية الوهمية عن بيع تذاكر لقاء الجزائر والكاميرون في كارثة حقيقية مما يطرح تساؤلات كثيرة كيف لدولة تدعي أنها “القوة الضاربة” و”القوة الإقليمية” و”البلد القارة” و”البلد الكوكب” والتي قال عنها رئيسها عبدالمجيد تبون أن العالم معترف بها و”كلمتها مسموعة” لا تسطيع بناء ملاعب ولو بسيطة وتنظيم بيع تذاكر دون قمع الشعب وخلق مأسي مما يؤكد أن النظام العسكري يسير بالبلاد نحو إنهيار كلي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.