24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الأصالة والمعاصرة يتصدّر انتخابات الجهة الشرقية

    الأصالة والمعاصرة يتصدّر انتخابات الجهة الشرقية

    فاز حزب الأصالة والمعاصرة، خلال الانتخابات الجماعية والجهوية بالجماعة الحضرية لوجدة، 30 مقعدا من أصل 65 ، وذلك وفق النتائج الأولية التي تم الإعلان عنها في الساعات الأولى من صباح اليوم.

    واحتل حزب العدالة والتنمية المركز الثاني بحصوله على 28 مقعدا، فيما حاز حزب الاستقلال على 7 مقاعد . فيما تنافست 10 لوائح انتخابية على المقاعد المخصصة للجماعة الحضرية لوجدة.

    وعلى مستوى الجهوي تصدر حزب الأصالة والمعاصرة أيضا نتائج الانتخابات الجماعية بالناظور وبركان.

    فقد حصل الحزب على 16 مقعدا بالجماعة الحضرية للناظور من أصل 43 مقعدا ، متبوعا بحزب الحركة الشعبية بـ13 مقعدا، ثم التجمع الوطني للأحرار بـ8 مقاعد وحزب العدالة والتنمية بـ6 مقاعد.

    كما  حصل الأصالة والمعاصرة بالجماعة الحضرية لبركان على 14 مقعدا من أصل 39، متبوعا بحزب العدالة والتنمية الظافر بـ12 مقعدا والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ6 مقاعد، ثم حزب التقدم والاشتراكية 4 مقاعد متبوعة بحزب الاستقلال3مقاعد.

    نسبة المشاركة في الانتخابات الجماعية والجهوية لرابع شتنبر بالجهة الشرقية،وصلت إلى 21ر50 في المائة.

    ووفق ما تم الإعلان عنه بمقر ولاية الجهة الشرقية  بلغت نسبة المشاركة بفجيج 83ر64 في المائة وجرادة 57ر59 والدريوش 78ر55، ثم جرسيف بـ89ر54 وبركان 93ر53)وتاوريرت 80ر53، متبوعة بالناظور التي سجلت بها نسبة مشاركة من 08ر51 وعمالة وجدة أنجاد 12ر35.

    وأظهرت النتائج الأولية للأصوات التي تم فرزها، بخصوص الانتخابات الجماعية بالجهة الشرقية، تقدما لحزب الأصالة والمعاصرة، متبوعا بحزب العدالة والتنمية ثم حزب الاستقلال والحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.