24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | أزمة مياه عميقة تؤرق وهران والمدينة على أبواب إحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط

    أزمة مياه عميقة تؤرق وهران والمدينة على أبواب إحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط

    تعيش عشرات الأحياء السكنية المنتشرة عبر 12 بلديات بولاية وهران، حالة استنفار جراء انقطاع ماء الحنفيات لمدة أيام كاملة،بالولاية والتي على أبواب إحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر في الـ25 جوان .

    يطالب المواطنون من أحياء مختلفة منتشرة عبر 12 بلدية بولاية وهران، بضرورة تحرك الوالي لحل مشكل التزود بماء الشرب بعد انقطاعه عن الحنفيات لأيام على التوالي درأ للفضيحة الكبرى .

    الوضعية لم تعد تحتمل، خاصة أن ارتفاع درجات الحرارة زاد في الطلب على الماء الذي انقطع منذ يوم الثلاثاء الماضي، حيث أكد مواطنين بأنهم يكابدون مشكل انقطاع الماء دوريا، ونقلوا استفساراتهم واستهجانهم على شبكة التواصل الاجتماعي، التي حملت تعليقات استهجان وصور عن الوضعية، لمحاولة تقديم صورة عن الوضعية للمسؤولين.

    كشف بعض المواطنون عن أن الوضعية تدفع لعدة تساؤلات في خضم إحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط وإرتفاع طلب وعدم وجود سد يمنح مياه لوهران حيث تسير أمور نحو تحويل مياه معسكر في وضعية غير مقبولة .

    كما شهدت أحياء مناوشات بين المواطنين لاقتناء ماء الصهاريج المتنقلة التي لم تسلم من الطوابير والفوضى، بسبب محاولة المواطنين ملء الدلاء في غياب البديل، فيما أكد مواطن أنه انتقل إلى غاية منطقة الحاسي لجلب الماء رفقة أصدقائه، لعدم وجود مورد للماء بالمنطقة.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.