24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | محلل جزائري تابع لنظام العسكر يعتبر دولة تونس ولاية جزائرية ويمس بسيادتها ويثير موجة استنكار واسعة

    محلل جزائري تابع لنظام العسكر يعتبر دولة تونس ولاية جزائرية ويمس بسيادتها ويثير موجة استنكار واسعة

    أثار خبير جزائري موجة استنكار واسعة في تونس، بعدما قال إن بلاده تعتبر تونس إحدى “الولايات” التابعة لها ومما زاد من حدة غضب أن نفس هفة تعاد مرارا من طرف الجزائريين عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

    وخلال استضافته في قناة “سكاي نيوز عربية” للتعليق على قرار إعادة فتح الحدود بين البلدين، قال الخبير الاقتصادي الهواري تيغرسي إن السلطات الجزائرية تعتبر تونس الشقيقة الصغرى، قبل أن يضيف “لنقلها بصراحة: تُعتبر تونس ولاية جزائرية مهمة جدا”.

    محلل سياسي جزائري تابع لإعلام عسكر حيث يتم تجنيدهم من ديارس وتقديمه على أساس محللين خدمة لأجندة نظام ولقى كلام الجزائري هواري تيغرسي ، غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي التونسيين، بعدما قال خلال مقابلة تلفزيونية على قناة “سكاي نيوز “قائلا :

    “تونس الأخت الصغرى للجزائر وتونس تعتبر ولاية من ولايات الجزائرية وهي مهمة جدا بالنسبة للجزائر”.

    وكتب الناشط والمحلل السياسي التونسي نصر الدين السويلمي، في إشارة للرئيس سعيّد “كما فعل مع فرنسا وإيطاليا والإمارات ومصر وصندوق النقد الدولي، فعل نفس الشيء مع تبّون. أراد أن يتقرب إليه على حساب كل شيء، منحه تبون دعوة مائعة حين طالب بالتصويت على الدستور التونسي في خرق واضح لكل الأعراف!

    مقابل ذلك منحه هو سيادة تونس، فخرج مثل هذا المعلق ليؤكد على قناة إماراتية أن تونس ولاية جزائرية! هذا هو الانطباع الذي تركه سعيد خلال زيارته إلى الجزائر!”


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.