24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | ولاية أمن مراكش تتفاعل بسرعة وجدية مع فيديو متداول يظهر قيام سيدة بتصوير عناصر الشرطة أثناء عملية توقيف أحد الأشخاص

    ولاية أمن مراكش تتفاعل بسرعة وجدية مع فيديو متداول يظهر قيام سيدة بتصوير عناصر الشرطة أثناء عملية توقيف أحد الأشخاص

    تفاعلت ولاية أمن مراكش، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الخميس 4 غشت الجاري، يظهر قيام سيدة بتصوير عناصر الشرطة أثناء عملية توقيف أحد الأشخاص، مشفوع بتعليق هذه الأخيرة الصوتي الذي تدعي فيه بأن رجال الأمن الوطني تهجموا على محلها التجاري وكسروا مشتملاته وأوقفوا شخصا بشكل تعسفي بمدينة الصويرة.

    وتنويرا للرأي العام الوطني، تؤكد ولاية أمن مراكش أنها باشرت بحثا دقيقا حول الادعاءات الواردة في الشريط المرجعي، شمل مراجعة الإجراءات المسطرية والسجلات الممسوكة لدى مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الصويرة، بالشكل الذي يسمح بتوضيح المعطيات التالية، وذلك دون إخلال بسرية الأبحاث القضائية المقررة قانونا.

    وقد كانت مصالح الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الصويرة قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تقدم بها مجموعة من سكان حي “الشبانات”، يتهمون أصحاب محل تجاري لبيع الأكلات السريعة بإزعاج سكينتهم من خلال إحداث الضوضاء واستعمال مكبر صوتي لتشغيل الموسيقى.

    بناءً على هذه الشكاية، انتقلت عناصر دائرة الشرطة المختصة ترابيا، بتاريخ يوم 2 غشت الجاري، لمباشرة إجراءات البحث الضرورية واستدعاء مسير هذا المحل، إلا أن هذا الأخير رفض الامتثال لعناصر الشرطة ورفض الإدلاء بهويته وببطاقته الوطنية للتعريف، علاوة على إهانته لعناصر الأمن الوطني، وهو ما استدعى إخضاعه لإجراءات الضبط والتوقيف الضرورية.

    وخلال توقيف المعني بالأمر الذي أظهر مقاومة عنيفة أقدم خلالها على تكسير مشتملات المحل التجاري، كما حاولت المصرحة التي تظهر في التسجيل المرجعي، وهي مالكة المحل، عرقلة إجراءات الضبط والتوقيف عن طريق تصوير رجال الأمن الوطني بدون ترخيص، فضلا عن إهانة موظفي الشرطة أثناء مزاولتهم لمهامهم واتهامهم بارتكاب أفعال وهمية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة