24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | كرة السلة البركانية في طريق للإندماج

    كرة السلة البركانية في طريق للإندماج

    بعد نكسة الكبيرة التي عرفتها كرة السلة البركانية بدأت بعض الأصوات تنادي من أجل ميلاد  إتحاد نهضة بركان كثمرة لاندماج كل من نهضة بركان الذي يلعب بطولة القسم الوطني الأول و اتحاد سيدي سليمان بركان الذي يلعب ببطولة القسم الوطني الأول ، و سيكون الفريق الجديد ممثلا لكرة السلة البركانية .

    و تأتي عملية تفكير في الاندماج بعد سلسلة من المشاورات و التحركات على عدة مستويات الهدف منها البحث عن السبل الكفيلة بإعادة التوهج للسلة البركانية ، فكان إلإجماع من طرف الكل على أن خلق فريق قوي واحد بالمدينة مع تسخير كل الإمكانيات سواء المادية و المعنوية الكفيلة بتحقيق ذلك.

    فريق اتحاد سيدي سليمان  بركان و رغم النتائج الايجابية  المحققة خلال الموسم الفارط والفوز ببطولة المغرب للقسم الثاني ووصول لربع نهائي كأس العرش إلا انه ظل مفتقدا لكل أشكال دعم وبقي وحيدا يصارع أمواج الأزمة المالية ، في مقابل ذلك نهضة بركان و رغم قاعدته الجماهيرية الواسعة إلا انه وقع ضحية تسيير خاطئ لسنوات.

    تشكيل فريق واحد سيكون بإمكانه الاستفادة بشكل كبير وعلى انفراد من إمكانيات المدينة المادية و المعنوية هذا ما قد يعيد لكرة السلة البركانية هبتها و قوتها، خاصة و أن اللعبة تحضا بحب كبير من طرف ساكنة المدينة.

    لكن يبقى هناك تحفظا كبيرا من طرف الجماهير التي ترى في تغيير الإسم بمثابة إقبار لفريق نهضة بركان صاحب الألقاب و الإنجازات وإتحاد سيدي سليمان فريق التحدي والإنجازات ، كما ترى فئة أخرى أن اندماج فريقين في فريق واحد هو تقليص قاعدة الممارسة على الصعيد المحلي و إغلاق الأبواب أمام العديد من المواهب التي كانت تمارس بإتحاد سيدي سليمان بركان والذي كانت سياسته تركز على الإستثمار في لاعب المحلي.

    لكن في الحقيقة كرة السلة البركانية تحتاج لإستراتيجية تبنى على أساس التكوين و التخطيط و حصول على مصادر تمويل بديلة وبناء قاعات جديدة بالمدينة وتكوين أطر كرة السلة المحلية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.