24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | رويترز: التأهل التاريخي للمغرب لربع نهائي مونديال قطر أيقظ “الفخر العربي” وتجاوز الانقسامات السياسية

    رويترز: التأهل التاريخي للمغرب لربع نهائي مونديال قطر أيقظ “الفخر العربي” وتجاوز الانقسامات السياسية

    نقلت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” أجواء الفرحة التي عمّت أرجاء العالم العربي، بعد تحقيق أسود الأطلس تأهلا تاريخيا إلى دور ربع نهائي مونديال قطر 2022، كأول منتخب عربي يصل إلى هذه المرحلة منذ انطلاق هذه المنافسة الكروية الأضخم في العالم، منذ سنة 1930.

    وقالت رويترز، إن العرب من بغداد في العراق إلى الدار البيضاء في المغرب، يعيشون على وقع الاحتفالات بعد تمكن المنتخب المغربي من إسقاط إسبانيا بالضربات الترجيحية أمس الثلاثاء برسم مباراة دور الستة عشر، ليكون المنتخب المغربي، المنتخب العربي والإفريقي الوحيد المتبقي في كاس العالم في دور الثمانية.

    ونقلت رويترز الأجواء الصاخبة التي عمّت عواصل البلدان العربية، وخروج المئات من المشجعين العرب للاحتفال بهذا الانجاز التاريخي للمنتخب المغربي، كما نقلت تغريدات ومنشورات العديد من المسؤولين العرب الذين باركوا للمغرب هذا الإنجاز غير المسبوق لأي منتخب عربي.

    واعتبرت وكالة الأنباء العالمية المذكورة، أن ما حققه المنتخب المغربي خلّف حالة من التضامن والاتحاد بين الشعوب العربية، وأيقضت تلك الرغبة الدفينة للوحدة العربية، بالنظر إلى الفرحة العارمة التي عمّت من الخليج إلى المحيط.

    جدير بالذكر أن المنتخب المغربي، تمكن من الصمود طيلة 120 دقيقة، أمام المنتخب الإسباني، خلال شوطي المباراة والشوطين الإضافيين، دون أن يتمكن لاعبو لويس انريكي من تسجيل أي هدف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله بعد استماتة كبيرة للاعبي أسود الأطلس في الدفاع.

    ونجح المنتخب المغربي، بفض حارسه ياسين بونو، من تحقيق الانتصار على إسبانيا في الضربات الترجيحية، حيث سجل لاعبو المنتخب المغربي 3 ضربات من أصل أربعة، في حين أضاع المنتخب الإسباني 3 ضربات ترجيحية دون تسجيل أي واحدة.

    وسيلاقي المنتخب المغربي دور ربع النهائي، المنتخب البرتغالي، الذي تمكن من تحقيق انتصار عريض على المنتخب السويسري بنتيجة 6-1، وستُجرى المباراة يوم السبت المقبل ابتداء من الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي المغربي


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.