24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | كأس إفريقيا 2025.. الجزائر تستعمل دراجي للضغط على الكاف و تطلق اسم “نيلسون مانديلا” على ملعب براقي لتأثير على موتسيبي

    كأس إفريقيا 2025.. الجزائر تستعمل دراجي للضغط على الكاف و تطلق اسم “نيلسون مانديلا” على ملعب براقي لتأثير على موتسيبي

    في خرجة مليئة بالمكر زعم المعلق الجزائري في قنوات بي إن سبورتس حفيظ دراجي، أن المغرب فاز بتنظيم كأس إفريقيا 2025.

    وكتب دراجي على صفحته الفايسبوكية : “قبل تقديم الملفات ودراستها وكذلك التصويت في 10 فبراير، يبدو أن “الجماعة” قررت منح كأس إفريقيا للأمم 2025 للمغرب، و 2027 لنيجيريا وكأس 2029 للجزائر”.

    وأضاف أن التصويت كان سيجري في البداية على هامش البطولة الإفريقية المحلية “الشان”، المقررة في الجزائر خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2023، لكنها ستجرى أخيرًا في المغرب في 10 فبراير 2023 بمناسبة كأس العالم للأندية.

    واتهم العديد من المتتبعين، المعلق الجزائري بمحاولة الضغط على الكاف بتعليمات السلطات الجزائرية، كما يمكن أن تكون محاولة استباق للفشل بسبب عيوب تعتري الملف الجزائري.

    من جهته قال عبد الرزاق سبقاق ، وزير الشباب والرياضة الجزائري، أن “حفيظ ليس عضوا في CAF ولكن كخبير في كرة القدم يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار”.

    و أضاف المسؤول الجزائري في تصريح له أن تحليل حافظ الدراجي “جيد ويخبرنا بما ينتظرنا”.

    وقدمت الجزائر ملف ترشيحها يوم الجمعة 16 دجنبر لاستضافة كأس إفريقيا للأمم (كان 2025)، لتدخل غمار المنافسة مع مجموعة من الدول الأفريقية بما في ذلك المغرب.

    وأكد الوزير الجزائري أنه شخصياً متفائل بملف الطلب المقدم من الجزائر بالرغم من تصريحات حفيظ الدراجي التي خلقت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الجزائرية.

    وفي خطوة لتاثير على باتريس موتسيبي وتحريك سلطات جنوب إفريقيا للمساعدة في فوز بتنظيم كأس إفريقيا 2025 تم إطلاق اسم الزعيم الجنوب الأفريقي الراحل “نيلسون مانديلا” على ملعب براقي في العاصمة، وهو الذي يعد أحد الملاعب المشيدة حديثاً بالبلاد.

    وتفاعلت الجماهير الجزائرية بقوة مع هذه الخطوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من يرى أنها مبادرة غير مفهومة حيث بلد المليون ونصف مليون شهيد لم تجد اسماً واحداً من بين هؤلاء الشهداء لملعبها لتطلق عليه اسم نيلسون مانديلا”. وقال آخر “أنا ضد تسمية ملعب براقي بالجزائر باسم نيلسون مانديلا فالجزائر لها رجالها وتاريخها. أرى أنه إهانة للجزائريين”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.