24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بركان : حملة طبية مجانية لجراحة “داء الساد (الجلالة)

    بركان : حملة طبية مجانية لجراحة “داء الساد (الجلالة)

    تنظم حملة طبية مجانية لجراحة ‘‘داء الساد ( جلالة )‘‘، بمستشفى الدراق ببركان، من 5 إلى 10 أكتوبر 2015 . وتستهدف هذه الحملة معالجة هذا الداء لدى الفئات المعوزة التي لا تسمح لها إمكانياتها المادية بتحمل مصارف العلاج، مجسدة بذلك الإلتزام الإجتماعي لتعزيز روح التضامن بين أفراد المجتمع وترسيخ قيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المستدامة القائمة على التصدي لكل مظاهر الفقر والهشاشة والتهميش.

    وبهذه المناسبة قام السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان يوم الاربعاء 07 أكتوبر 2015 بزيارة ميدانية لمستشفى الدراق بمدينة بركان للوقوف عن قرب على سير هذه العملية الانسانية  .

    وعلى هامش هذه الحملة من المنتظر أيضا أن تحتضن مدينة السعيدية ندوة علمية يتمحور موضوعها حول طب العيون.

    هذا وقد سخرت الجهة المنظمة كل الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لإنجاز هذه الحملة، من معدات طبية وأدوية بالإضافة إلى الطاقم الطبي المكون من 9 أطباء وممرضين.

    كما عبأت السلطات المحلية كل إمكانياتها للمساهمة في إنجاح هذه المبادرة، وذلك بتسجيل الراغبين في الاستفادة من هذه العملية الجراحية على مستوى كل الجماعات التابعة لنفوذ الإقليم، والذين تجاوز عددهم 1500 مسجل، فيما سخرت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة كل إمكانياتها المادية والبشرية لإجراء الفحوصات الأولية لفائدة كل المسجلين، وذلك تحت إشراف كل من طبيب أمراض العيون بمستشفى الدراق وأطباء تابعين للمستشفى الجامعي بوجدة. وهي العملية التي مكنت من انتقاء 431 مصابا.

     

    1444238739


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.