24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | عبير موسى ترفض تدخل الجزائر لاستعمال تونس “أداة” في سياسة المحاور الإقليمية

    عبير موسى ترفض تدخل الجزائر لاستعمال تونس “أداة” في سياسة المحاور الإقليمية

    في رد قوي على تصريحات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الرئيس التونسي، قيس سعيد، أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسى، أن ” تونس لن تكون أبدا أداة تستعملها الدول في المحاور”.

    وأشارت عبير موسى الى أن الحزب الدستوري الحر هو من حرر تونس، وأن العلاقة مع الجزائر ليست أبدا مجالا “للمزايدة” و “المساومة”، مؤكدة أن ” تصريحات الرئيس الجزائري، و التونسي، في ظل الوهن الذي تعرفه الحكومة التونسية “غير الشرعية” على حد قولها، ” تصريحات توحي بأن تونس “ذراع” أو “عجلة خامسة” و “أداة تستعملها الدول لتحقيق مصالحها”.

    وأضافت السياسية التونسية المثيرة للجدل، في رسالة الى النظام العسكري الجزائري، الذي يتبجح بأنه يريد حماية تونس، أن ” تونس بلد له شعب ومؤسسات تحميها، في ظل سيادة وطنية.

    الخرجة الإعلامية لرئيسة الحزب الدستوري الحر، تأتي في ظل مناورات النظام العسكري الجزائري، لاستغلال الوضع السياسي المتأزم في تونس، كـ”مطية” و “أداة” لتنفيذ مخططاتها الإقليمية، حيث جدد الرئيس عبد المجيد تبون، في حوار تلفزيوني مع قناة “الجزيرة” بث الخميس الفارط، الحديث عن مخاوف جزائرية من انهيار الوضع في تونس، وأعطى صبغة أمنية للمخاوف من تكرار تجارب انهيار أخرى حدثت في الجوار”.

    وقال: “الجزائر تدعم تونس كدولة وشعب، ولن نسمح لتونس بأن تنهار، تونس امتداد أمني للجزائر، والجزائر امتداد أمني لتونس”، وحذر القوى التونسية من الانجرار إلى “الضغوط التي تأتي من الخارج، والتي فيها الكثير من الخبث وتزعزع استقرار البلاد مثلما رأينا في دول أخرى”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.