24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تدشين سجن محلي ببركان يوم عيد الإستقلال رمز الحرية

    تدشين سجن محلي ببركان يوم عيد الإستقلال رمز الحرية

    خلد الشعب المغربي ، في أجواء من الاعتزاز والافتخار،عيد الإستقلال الذي شكل عنوان انتصار إرادة العرش والشعب في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال بعد انتهاء عهد الحجر والحماية وبزوغ فجر الحرية .

    عيد الاستقلال هي من أغلى الذكريات الوطنية الراسخة في قلوب المغاربة، لما لها من مكانة عظيمة في الذاكرة الوطنية، وما تمثله من رمزية ودلالات عميقة تجسد انتصار إرادة الشعب وتحقيق ملحمة كبرى حافلة بفصول مشرقة وعبر ودروس عميقة وبطولات عظيمة وتضحيات جسيمة وإذ كانت الذكرى تصاحبها ميلاد مشاريع تنموية كثيرة .

    إلا أن خلال الذكرى الستين  تم  تدشين سجن محلي ببركان أثار إستغراب مجموعة من الفاعلين حقوقين و  إستياء عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

    هل يعقل تدشين سجن في عيد الإستقلال رمز حرية ؟ للإشارة تم تشييد سجن محلي جديد بإقليم بركان بجماعة سيدي سليمان شراعة بإقليم بركان .

    على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 15 هكتار، وبتكلفة ماليا تقدر بحوالي 40‚148.763.750 درهم، وتتسع طاقتها الاستيعابية لـ 1.425 سجينا.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.