24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وقفة إحتجاجية لجمعيات المجتمع المدني ببركان بسبب توقف قسم الأشعة عن تقديم خدماته واستنكارا للوضع المتردي لمستشفى الدراق

    وقفة إحتجاجية لجمعيات المجتمع المدني ببركان بسبب توقف قسم الأشعة عن تقديم خدماته واستنكارا للوضع المتردي لمستشفى الدراق

    نظم مجموعة من الناشطين الحقوقيين وجمعويون مساء الجمعة 27 نونبر 2015 وقفة احتجاجية بعد توقف قسم الأشعة عن تقديم خدماته واستنكارا للوضع الذي يعيشه مستشفى الدراق ،وضع يهدد حياة مئات من المرضى و ظروف تؤكد على الاستهتار بصحة المواطنين.

    قسم الأشعة بالمركز الإستشفائي الدراق خلال هذه الأيام، على صفيح ساخن، نتيجة غياب الأطر الطبية المكلفة بالأشعة لأسباب مختلفة مما قلص الخدمات المقدمة إلى مستويات جد محدودة، وهي الخدمات التي تقدم من طرف طبيبة  لها مشاكل معقدة مع الإدارة  وقد حملها مرضى مسؤولية ما وقع لكن إتضح أنها تكابد من أجل مسايرة عدد المرضى الكبير والعمل في حالات الخاصة .

    وحسب مصادر عليمة، فقد توقف قسم الأشعة  عن أداء خدماته الصحية مما خلق نوعا من الفوضى والارتباك و أصبح الرأي العام بإقليم يتابع بقلق ظروف صعبة التي يتم تدبير مستشفى الدراق من نقص كبير في التجهيزات والمعدات الطبية وعشؤاية تسير.

    ودعا مجموعة من الناشطين الحقوقيين وجمعويون إلى فتح تحقيق في ظروف وملابسات قضية قسم الأشعة ، ودعو إلى تكاثف جهود الهيآت السياسية والنقابية والجمعوية من أجل الدفاع عن الحق في الصحة.

    إن الوضعية التي أصبح عليها الدراق يزكيها صمت وزارة الصحة وإحجامها عن اتخاذ تدابير من شأنها تصحيح الاختلالات المسجلة في هذا الشأن.

    وحسب تصريحات صحفية لفاعلين جمعويين وحقوقيين ومواطنون أكدو مسؤولية الدولة والوزارة الوصية، في شخص المندوبية الإقليمية ببركان ثابتة ويجب اتخاذ الإجراأت الضرورية والتدابير  لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث التي تربك سير تقديم الخدمات الطبية لفائدة المواطنين بشكل سلس.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.