24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جماهير كرة السلة البركانية تنادي بإندماج نهضة بركان لكرة السلة واتحاد سيدي سليمان

    جماهير كرة السلة البركانية تنادي بإندماج نهضة بركان لكرة السلة واتحاد سيدي سليمان

    بعد نكسة الكبيرة التي شهدها نهضة بركان لكرة السلة وتوديع قسم الكبار بشكل غير رسمي بدأت بعض الأصوات تنادي من أجل إندماج نهضة بركان و اتحاد سيدي سليمان بركان لتمثيل كرة السلة البركانية .

    نهضة بركان لكرة السلة في غرفة الإنعاش بعد إستقالة المكتب السابق كل ظروف توحي إنه سيقدم إعتذار عام مشهد مأساوي صمت شامل لا سلطات محلية تحركت ولا محبين فكروا في لجنة إنقاذ أيام وسيقبر فريق من ذهب وجزء من تاريخ مدينة بركان ذهب ضحية حسابات ضيقة وسوء تسير رصيد مالي للفريق عجز دائم ويبقى الإندماج كحل واقعي حفاظا عن قلعة برتقالية.

    و تأتي عملية تفكير في الاندماج بعد سلسلة من المشاورات و التحركات على عدة مستويات الهدف منها البحث عن السبل الكفيلة بإعادة التوهج للسلة البركانية ،بعدما تبين أنه لا مناص من إندماج في ظل فشل كل مساعي لتحريك وتيرة سلة نهضة بركان فكان إلإجماع من طرف الكل على أن خلق فريق قوي واحد بالمدينة مع تسخير كل الإمكانيات سواء المادية و المعنوية كفيل بتحقيق عملية إنقاذ.

    فريق اتحاد سيدي سليمان بركان و رغم النتائج الايجابية المحققة خلال الموسم الفارط والفوز ببطولة المغرب للقسم الثاني ووصول لربع نهائي كأس العرش إلا انه ظل مفتقدا لكل أشكال دعم وبقي وحيدا يصارع أمواج الأزمة المالية لأنه يملك منح ضعيفة لا تتجاوز 30 مليون سنتيم لا تساوي شيء في تسير فريق لكرة السلة وستتكرر مشاكله كل سنة ومعرض للإنهيار كل لحظة ، في مقابل ذلك نهضة بركان و رغم قاعدته الجماهيرية الواسعة إلا انه وقع ضحية تسيير خاطئ لسنوات رغم أنه على الأقل يملك 100 مليون سنتيم سنويا رغم أنها لا تأتي في وقت مناسب موزعة بين موسمين .

    تشكيل فريق واحد سيكون بإمكانه الاستفادة بشكل كبير وعلى انفراد من إمكانيات المدينة المادية و المعنوية هذا ما قد يعيد لكرة السلة البركانية هبتها و قوتها، خاصة و أن اللعبة تحضا بحب كبير من طرف ساكنة المدينة.

    الجماهير ترى في إندماج فريق نهضة بركان صاحب الألقاب و الإنجازات وإتحاد سيدي سليمان فريق التحدي والإنجازات ، هو تقوية قاعدة الممارسة على الصعيد المحلي و فتح الأبواب أمام العديد من المواهب و الإستثمار في لاعب المحلي

    الكرة في ملعب السلطات المحلية لتكوين لجنة يعهد لها تطبيق فكرة الإندماج السلطات المحلية ببركان عودتنا دائما تأخد موقف حياد ولايهمها سوى سياسة الشعارات يفرض عليها اليوم على الأقل متابعة فكرة إندماج بجدية و تشجيعها من جميع نواحي بدل موقف المتفرج.

    الحقيقة كرة السلة البركانية تحتاج لإستراتيجية تبنى على أساس التكوين و التخطيط و حصول على مصادر تمويل بديلة وبناء قاعات جديدة بالمدينة وتكوين أطر كرة السلة المحلية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.