24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إضراب عمال النظافة لشركة أفيردا يغرق بركان في الأزبال

    إضراب عمال النظافة لشركة أفيردا يغرق بركان في الأزبال

    يعرف ملف التدبير المفوض لقطاع النظافة بمدينة بركان أسوأ أيامه، حيث راسلت إدارة شركة “أفيردا” العمال ببلاغ تخبرهم عدم إمكانياتها على تسديد مستحقاتهم عن شهر دجنبر2015 .

    وكان رد العمال سريعا على هذه الرسالة بإضراب عن العمل، دخل امس الاثنين يومه الخامس على التوالي، كما نظموا وقفات احتجاجية أمام عمالة الإقليم، ومسيرة، يوم السبت الماضي.

    العمال يطالبون بصرف أجورهم لهذا الشهر، وعدم تكرار هذا الأمر مهما تكن الظروف، بالإضافة إلى توقيع محضر من طرف مجموعة جماعات “تريفة” بصفتها الجهة المفوضة على محضر يتضمن زيادة في أجور العمال تقدر بـ5 في المائة.

    وحسب مصدر مطلع يبدو أن الشركة لجأت إلى هذا القرار لأنها لم تتوصل من مجموعة الجماعات بمستحقاتها عن عام 2015، والتي تقدر بحوالي 3 ملايير سنتم.

    وبحسب الرسالة، التي توصلت بها نقابة العمال من طرف شركة ، فإن اجتماع بخصوص أداء مستحقات شركة “أفيردا” عقد بتاريخ 30 نونبر الماضي، صدرت عنه “توصيات مطمئنة” باستخلاص الشركة لمستحقاتها في أجل أقصاه 20 دجنبر 2015، “إلا أننا نلاحظ حتى الآن أنه لم يتم أداء مستحقاتها من طرف مجموعة الجماعات لعام 2015 رغم التزام الشركة بدفع كافة مستحقات الاجراء كاملة لشهر نونبر 2015″

    وتجدر الإشارة إلى أن شوارع مدينة بركان ، بدأت تعرف تراكم النفايات بشكل كبير ، مما أضحت معها الروائح الكريهة آخذة في التفشي منذ أمس البارحة، بفعل مواصلة عمّال النظافة إضرابهم عن العمل، عقب بلوغ الحوار الذي أجرته تمثيليتهم النقابية مع مسؤولي شركة “أفيردا” النفق المسدود.

    وإزاء هذا الوضع المنذر بعواقب بيئية لها ما بعدها، يرى مراقبون ومتتبعون لهذا الملف، أنّ الأمر يستلزم تدخل عامل الإقليم، من أجل إستدعاء كافة الأطراف إلى مائدة الحوار، بغية طرح صيغة حلول كفيلة بإعادة الأمور إلى نصابها، قبل تكرار تجربة السنوات الفارطة التي شهدت المدينة أزمة نظافة.

    لكن أزمة إنتخاب رئيس مجموعة الجماعات وما تمخض عليها من مشاكل و نتائج خطيرة كلها عوامل توحي بتصاعد توتر بين سلطات محلية ومجموعة بركان و تفاقم قطاع نظافة بالمدينة .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.