24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | انقطاعات الماء لشهور تؤرق الجزائريين و تنعش تجارة بيع المياه لدى أصحاب الصهاريج

    انقطاعات الماء لشهور تؤرق الجزائريين و تنعش تجارة بيع المياه لدى أصحاب الصهاريج

    في ظل أزمة المياه التي تشهدها مختلف ولايات الجزائر يعاني العديد من المواطنين من الانقطاعات المتكررة في توزيع المياه لشهور كما هو الحال في ولاية تيارت وهران و الجزائر أم البواقي و  سعيدة و غليزان وضعية استغلها بعض مالكي صهاريج توزيع المياه لتحقيق ربح المال.

    ويشتكي غالبية سكان من التذبذب الحاصل في برنامج توزيع الماء الشروب ، الأمر الذي دفعهم إلى الاستنجاد بأصحاب الصهاريج لشراء مياه الشرب بأسعار باهضة مع الإحتجاج الذي أصبح لايجدي في ظل قمع.

    من جهتها تؤكد الجزائرية للمياه بأن هذا الإنقطاع سببها الأعطاب والجفاف وترسب أتربة في سدود مع وصول حقينة غالبية سدود لنهايتها ودعا مسؤولين ضرورة تفهم هذا الوضع الذي هو خارج عن نطاقهم مؤكدين صعوبة تجاوز هذه الأزمة.

    بما أن التجارة عرض وطلب، والطلب أصبح أكبر، استغل أصحاب صهاريج المياه الفرصة، و قننوا لأنفسهم سعر اللتر الواحد من الماء الشروب، حتى أضحى بخمسة (05) دنانير وهذا ما لم يتقبله الكثير من الجزائريين وخاصة البسطاء منهم، الأمر الذي خلق تذمرا وسط الكثير ممن أعربوا عن استيائهم وتذمرهم عبر صفحاتهم في الفايسبوك، من أزمة انقطاع وندرة المياه من جهة ومن ارتفاع الأسعار من جهة ثانية وخاصة ما تعلق بالبراميل البلاستيكية وكذا الصهاريج، ومنهم من احتج بقطع الطرق و التظاهر.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.