24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | في اجتماع طارئ يتقرر إنطلاق بطولة كرة السلة بعد الجمع المقرر عقده يوم 24 يناير وتكوين رابطة لأندية القسم الممتاز

    في اجتماع طارئ يتقرر إنطلاق بطولة كرة السلة بعد الجمع المقرر عقده يوم 24 يناير وتكوين رابطة لأندية القسم الممتاز

    عقد ليلة السبت 2/01/2016 إجتماع حاسم بحضور رؤساء أندية القسم الوطني الممتاز ومصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، الذين تدارسوا الحالة الصعبة التي تمر منها كرة السلة الوطنية .

    وبعد أربع ساعات من النقاش ،قررت الأطراف المجتمعة تجميد نشاط البطولة الوطنية إلى حين عقد الجمع العام للموسم الرياضي 2013/2014 ، يوم 24 يناير 2016 بعد ذلك انطلاق البطولة الوطنية يوم 29 يناير 2016 و تمكين رئيس رئيس الجامعة خلال مدة الشهر لإعداد التقارير الخاصة بالجمع العام للموسم الرياضي 2014/2015.

    كما قرر رؤساء الفرق إلغاء كل الترتيبات المبرمجة في البطولة وإعداد برنامج جديد يوافق الوضعية الحالية لإنهاء الموسم الرياضي في وضعية سليمة .

    كما تقرر خلق لجنة خاصة تشمل رئيسي المغرب الفاسي نور الدين العراقي والوداد البيضاوي ياسين مرافي لتدارس التقرير المالي وإعداد الجمعين العامين وإجراء دوريين كبيرين بمدينة الرباط خلال هذه الشهر وفي الأخير الإعداد لتكوين رابطة أندية القسم الوطني الممتاز.

    لكن ما يستغرب له أن التقرير المالي من إختصاص أمين مال وليس من طرف لجنة خاصة ليست طرفا في المكتب الجامعي وهنا يتضح تجاوز لكل المساطر القانونية وولوج حالة إستثناء و سؤال المطروح لماذا يصر رئيس الجامعة إبعاد أمين المال شرعي من مهامه ومنح سلطة إعداد التقرير المالي للجنة خاصة أو محاسب .

    وفي مايتعلق بمستجدات هذا الإجتماع خاصة على مستوى برنامج المنافسات تقرر مبدائيا الإبقاء على النمط السابق بمختلف أقسامه إلي حين تسطير برنامج منافسات جديد .
    بتشكيل مجموعتين ، تتكون كل منهما من سبعة أندية وهي كالتالي :
    مجموعة الشمال : نهضة بركان ، نهضة طنجة ، المغرب الفاسي ، النادي القنيطري ، الجيش الملكي، شباب الريف الحسيمي ومولودية وجدة .
    مجموعة الجنوب : الوداد ، الفتح ، جمعية سلا ، الرجاء ، أمل الصويرة نادي الوطية طانطان المغرب الرباطي .

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.