24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | خيبة جبهة البوليساريو تتعمق بعد تجاهل بيدرو سانشيز الحديث عن موضوع الصحراء “بشكل منفصل” عن المغرب

    خيبة جبهة البوليساريو تتعمق بعد تجاهل بيدرو سانشيز الحديث عن موضوع الصحراء “بشكل منفصل” عن المغرب

    تجاهل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الحديث عن قضية الصحراء بشكل منفصل عن المغرب خلال حضوره أمس الأربعاء لجلسة في البرلمان للإجابة عن أسئلة أحزاب المعارضة، وهو ما خلف خيبة جديدة لجبهة البوليساريو الانفصالية التي كانت تنتظر إجابات سانشيز على مجموعة من الأسئلة التي همت تلك القضية.

    وتحدث سانشيز خلال كلمته بالبرلمان الإسباني، على “تميز” العلاقات التي تجمع بين إسبانيا والمغرب بشكل عام، مشيرا إلى مجالات التعاون العديدة التي تعززت بزيارته الأخيرة إلى المغرب في فبراير الماضي، من بينها الهجرة والتجارة ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى التعاون في المجالين الثقافي والرياضي، مثل التحضير المشترك لكأس العالم 2030.

    وأعرب العديد من الموالين لجبهة البوليساريو الانفصالية، عن استيائهم من تجاهل سانشيز الرد على بعض أسئلة أحزاب المعارضة المتعلقة بموقف إسبانيا من قضية الصحراء، ولا سيما أن هذا التجاهل، يؤكد أن مدريد تجاوزت هذا الموضوع، ولم تعد تفصل بين المغرب وصحرائه، تماشيا مع موقفها الداعم للرباط في هذه القضية.

    كما رحب بيدرو سانشيز خلال حضور في البرلمان بـ “تحسين” التعاون في المسائل الأمنية والمالية والتجارية بين المغرب وإسبانيا، وقال في هذا السياق، “نحن المورد التجاري الأول للمغرب الذي يشكل منصة نمو مهمة للمقاولات الإسبانية، حيث يتم تطوير مشاريع كبرى في مجال الطاقة المتجددة وتدبير المياه والبنية التحتية والنقل”، وخلص إلى القول “إن رخاء المغرب سوف ينعكس على ازدهارنا”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.