24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بركان رمز الدعم المغربي لثورة الجزائرية

    بركان رمز الدعم المغربي لثورة الجزائرية

    هل فهم العالم كله أن من صعب منح الجزائر تنظيم أي منافسة رياضية قارية، لأن الحاكمين هناك عاجزون عن الفصل في أذهانهم بين السياسة وبين الرياضة، ولأنهم لايترددون في استعمال منافسة رياضية قارية وسيلة لتصفية الحساب، بشكل سخيف، مع من يعتبرونه عدوهم اللدود، فيما هو لايعتبرهم أي شيء إطلاقا.

    اتضح أن العقدة الجزائرية ضد المغرب أمر أعمق مما توقعناه نحن هنا، إذ دأبنا على أخذ الموضوع بسخرية ومزاح، ورفضنا باستمرار أن ندخل إلى أذهاننا أن الطرف الأخر لايتغير وقلنا ممكن سيأتي اليوم الذي يستفيق من أحقاده وأوهامه .

    لكن مع وقت استوعبنا أن القطرة التي أفاضت كأس حقدهم إلى هذا الحد المرضي الخطير هي إنجازات المغرب ونكسات الديبلوماسية الجزائرية، والتي جعلت العالم كله ينتبه إلى هذا البلد المبارك، وينوه بالنية الصادقة التي تقوده وتحرك كل شيء فيه.

    إنتهى الكلام، ودام لهم حقدهم عقيدة، ودامت لنا قدرة تحريك كل هاته الغيرة المرضية فيهم وكل هذا الحسد القاتل، بالأمس، واليوم، وغدا، وإلى أن تنتهي كل الأيام.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.