24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | دانيال ريولو على ‘‘ار ام سي‘‘: عليك أن تزور اكاديمية محمد السادس لتفهم لماذا يختار مزدوجو الجنسية اللعب للمغرب

    دانيال ريولو على ‘‘ار ام سي‘‘: عليك أن تزور اكاديمية محمد السادس لتفهم لماذا يختار مزدوجو الجنسية اللعب للمغرب

    بإسهاب كبير، وإعجاب قل نظيره، استرسل الصحفي الفرنسي وكاتب الافتتاحيات الرياضية في عدد من الصحف الرياضية الفرنسية والمحلل بإذاعة راديو مونتي كارلو الدولية، في وصف ‘‘جدية‘‘ العمل وقيمة البنيات التحتية التي تزخر بها أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بل ووصفها ب‘‘بيت كرة القدم‘‘، خلال تحليله للأسباب التي تدفع الكثير من اللاعبين مزدوجي الجنسية إلى اختيار الدفاع عن الألوان الوطنية، عندما يوضعون تحت ضغط الاختيار.

    وقال دانيال ريولو متحدثا إلى محاوريه في الحصة الإذاعية المبثوتة على موقع الراديو المذكور على موقع X ‘‘ ما رأيناه اليوم في هذا الصرح الرياضي الجاد يدل على أن هناك سياسة رياضية قائمة وواضحة في المغرب، وهي قطعا تأتي من رؤية العاهل المغربي.. أي أن أعلى سلطات البلاد هي من كانت وراء خلق الأكاديمية التي تندرج ضمن خارطة طريق واضحة، تمتد من تكوين اللاعبين على أعلى مستوى، إلى احتضان المنافسات الرياضية الكبرى وهي على التوالي كأس افريقيا للأمم في العام المقبل وكأس العالم في العام 2030‘‘.

    وتساءل ريولو إن كانت هناك دوافع أخرى ستمنع باقي مزدوجي الجنسية من اللعب للمغرب أمام عظمة ما عاينه في زيارة خاصة لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، مشيرا إلى أن الناخب الوطني وليد الركراكي وباقي المسؤولين الكرويين في المغرب، يقومون بعمل كبير من خلال استقدام اللاعبين مزدوجي الجنسية إلى الأكاديمية ، ودفعهم إلى معاينة جدية العمل القائم هناك.. أعتقد أنه لا توجد هناك مقارنة‘‘.

    وقال ريولو في ختام مداخلته حول العمل الكبير القائم في أكاديمية محمد السادس، بأن المرء قد لا يصدق ما سمع عنها سابقا، لكن وبمجرد التردد عليها ومعاينة ما يحدث فيها في عين المكان، الكل سيدرك لماذا صار سهلا على المغرب استقطاب مزدوجي الجنسية في كل البلدان الأوروبية التي تعيش فيها جاليات مغربية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.