24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المجلس البلدي لبركان يمدد عقد مع شركة حافلات فوغال في تكريس لنفس سياسات سابقة

    المجلس البلدي لبركان يمدد عقد مع شركة حافلات فوغال في تكريس لنفس سياسات سابقة

    قرر مجلس البلدي لبركان تمديد عقد التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بواسطة الحافلات، مع شركة فوغال 5سنوات إضافية أخرى مما شكل مفاجأة كبرى بسبب عدم إعطاء الفرصة لفاعلين جدد لجلب حافلاتهم إلى بركان وفق دفتر تحملات جديد

    حسب ما نقلت مصادر من داخل المجلس، فإنه تلقى ضغوط من طرف العمال وراعى المجلس ظروف الإ جتماعية وذلك في الوقت الذي لم تعلن فيه الجماعة الحضرية عن طلبات العروض بخصوص هذا المجال .

    ووصف نفس المصدر عزم المجلس الجماعي على تمديد العقد مع شركة فوغال بالفترة الانتقالية التي يرمى من خلالها إلى تفادي أي خصاص محتمل في هذا القطاع الحيوي بالمدينة بسبب غياب فاعل في مجال النقل بعد انتهاء مدة العقد مع فوغال .

    هذا في الوقت الذي اعتبرت بعض الأطراف السياسية بالمجلس، قرار التمديد هذا بمثابة الأسلوب “الترقيعي” الذي دأب مجلس الجديد على نهجه من خلال تمديد عقد التدبير المفوض لفترة إضافية كما فعل في ملفات أخرى.

    ومعلوم أن الانطباع السائد لدى عموم ساكنة مدينة بركان من خدمات الشركة ، يعتبر سلبيا بسبب تقادم أسطولها وغياب محطات وقوف تستجيب لدفتر التحملات وسيطرة شركة على قطاع النقل بالمدينة وخطوطه مند إنشائه مما يؤشر على وجود لوبي ينتفع من عملية تمديد متكررة، وهو ما يخشى منه المواطنون من احتمال كون هذه الخطوة التي أقدم عليها المجلس هي عبارة عن مؤشر لتجديد نفس سياسة المجالس السابقة.

    يذكر أن حافلات شركة فوغال للنقل الحضري، إستفادت من خط جديد يمر من السوق الممتاز كارفور لإعطاءه دينامية بعد فتح أبوابه من جديد.

    ألم يحن وقت لوضع دراسة تقنية لواقع النقل بالمدينة تسهم في تقديم الخدمة بشكل متطور وتنافسي يعود بالفائدة على المواطنين بدل تكريس نفس سياسة تمديد في غياب لكل ظروف راحة و جودة .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة